التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الاستيعاب القرائي باستخدام الحاسوب

عنوان المقالة:

تحسين الاستيعاب القرائي من خلال التدريس بمساعدة الحاسوب بين طلبة الصف الثالث

ملخص:

درست هذه الأطروحة ما إذا كان التدريس بمساعدة الحاسوب يمكن أن يحسن من الاستيعاب القرائي بين طلبة الصف الثالث المعرضين لخطر ضعف القراءة. تم استكشاف أربع أسئلة بحث:- (1) ما هي الظروف في المدرسة موضوع الدراسة تساهم في تدني الأداء في استيعاب القراءة؟ (2) هل للتدريس بمساعدة الحاسوب أثر ذو دلالة احصائية على تحصيل القراءة لطلبة الصف الثالث المعرضين للخطر؟ (3) كيف سيؤثر استخدام التدريس بمساعدة الحاسوب عبر منهاج الصف الثالث على اتجاهات الطلاب تجاه القراءة؟ (4) هل التدريس بمساعدة الحاسوب سيحفز طلبة الصف الثالث لتحسين أدائهم في القراءة؟ بدأت الدراسة بأربعين طالب في الصف الثالث ولكنها انتهت بــ (37) طالب في الصف الثالث من مدرسة أساسية/ابتدائية من منطقة حضرية في جامايكا. كانت أدوات جمع البيانات أسئلة ذات نسق مفتوح، والتققيم التشخيصي المبكر للقراءة، والفحص والتقرير المعياري للقراءة، واستبانة الاتجاهات نحو الحاسوب، وقائمة فحص الملاحظات الصفية. تضمنت هذه الدراسة مجموعة استطلاع للمدرسين مفتوح النهاية، ومجموعة استطلاع لأولياء الأمور مفتوح النهاية؛ وتصميم تجريبي غير متكافيء: تصميم اختبار قبلي-اختبار بعدي مجموعة واحدة، تصميم مجموعة ضابطة، وتصميم معالجة عشوائية (مجموعة انتظار) متوازنة. تم اجراء التدخل خلال فترة 14-اسبوعاً من العام الدراسي 2009-2010. كانت النتائج متسقة مع الدراسات السابقة والتي كشفت أنه مع الزمن، التدريس بمساعدة الحاسوب حسن من استيعاب القراءة بين الطلاب الذين كانوا معرضين لخطر أن يصبحوا ضعيفين في القراءة. وعمل التدريس بمساعدة الحاسوب بشكل ايجابي بالنسبة للطلاب لأنهم كانوا ذوي دافعية واندماج اثناء التدخل. أمدت النتائج الحاجة لاستخدام التدريس بمساعددة الحاسوب كاستراتيجية تدريس قابلة للنمو للتقدم بقدرة الطلاب على لاقراءة وفهم وفهم ما يقرأونه في مستويات صفية متعددة. إن الفروقات في النتائج أكدت صدق الحاجة لاستخدام التدريس بمساعدة الحاسوب، وهو مدخل بنائوي للتعلم، على المدخل السلوكي. هذه الدراسة ينبغي أن تساعد المدرسة موضوع الدراسة تحسين تدريسها للقراءه ومن ثم التقدم في برامج القراءة لديها [2025، QBEQ]

بيانات الوثيقة:

كود البحث الرقمي: QBEQ