بيولوجيا غشاء الخلية التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كتاب سبينوزا

عنوان المقالة: إعادة بناء بمساعدة حسابية للجدل الانطولوجي في كتاب سبينوزا الاخلاقيات ملخص: إن الشروحات التي ترافق الفرض 11 ("أن الله ..... واجب الوجود") في الجزء الأول من كتاب سبينوزا الأخلاقيات يتضمن ملامح أولية لما يبدو على الأقل أنه ثلاث مناظرات انطولوجية متمايزة بدرجة أكبر أو أقل. أول هذه الثلاثة إشكالي حتى بذاته. الأكثر حقيقي: حتى الفرض أن "الله موجود"، و مواضيع ذات صلة هو ناتج من الفرض 11، لا يمكن اشتقاقه من تعريفات ومسلمات الجزء الأول DAPI من كتاب الأخلاقيات، وبالتالي لا يمكن اشتقاق الفرض 11 من DAPI كذلك. ولإثبات هذه المزاعم، أستخدم نظام استنتاج مؤتمت ADS لبيان أن الفرض 11 يعتبر مستقلاً عن DAPI، ومن ثم أوسع من DAPI مع بعض الافتراضات الثانوية التي أعتقد أن سبينوزا يمكن أن أن يقبلها وتستمر في الاشتقاق المؤتمت لفرض أن "الله موجود". وتوضح النتائج كيف أن نظام الاستنتاج المؤتمت يمكن أن يسهل من تحليل المجادلات ويولد جدل على ما يبدو جديداً ومقولب في أسلوب سبينوزا  [2025، GNBC] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي:GNBC مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...

بيولوجيا غشاء الخلية

عنوان المقالة:

تحليل لغوي معرفي وقائم على المحتوى لبيولوجيا غشاء الخلية: إعادة بناء تربوية للتصورات العلمية

ملخص:

من خلال دورها المحوري في انتشار مجموعة متنوع من الأمراض من كوفيد 19 حديثاً، فإن الجوانب الجزيئية لوظيفية غشاء الخلية قد اكتسبت اهتماماً كبيراً من الباحثين في العقود الأخيرة. إن تفجر المعلومات الناتج وصفة تداخل الاختصاصات لبيولوجيا الخلية يبدو مع ذلك أنها غير ممثلة في حصص العلوم. وبالتالي، يبدو أن هنالك فجوة بين ما هو معلوم علمياً وما يتم تدريسه فعلياً في الصف. إن هدف دراستنا المؤطرة بنموذج بإعادة البناء التربوي هو بالتالي التعرف على الأفكار العلمية الأساسية لبيولوجيا غشاء الخلية من وجهة نظر تربوية. ويتحقق ذلك من خلال اجراء تحليل محتوى نوعي للأدبيات ذات الصلة ببيولوجيا الخلية. ومن خلال استخدام المجاز المفاهيمي كنظرية للفهم، قمنا بالإضافة إلى ذلك بالقاء الضوء على الأساس التجريبي للتصورات العلمية. تقترح نتائجنا أن بيولوجيا غشاء الخلية يمكن بناؤه ضمن ثلاثة أفكار أساسية، والتي تتألف من التفتيت compartamentalisation، الخواص الفيزيائية والكيميائية والتناسق الخلوي المتعدد والتي تتشابك مع التطور كجانب أساسي. تبين نتائجنا أن العلماء يتصورون هذه الأفكار مجازياً. إن العلاقات بين الكل والجزء المتجسدة تبدو، على سبيل المثال، أنها تضع الأساس لما يفهمونه حول الوظيفية البيولوجية. إن نتائج هذه الدراسة قد ترشد تدريس غشاء الخلية مستقبلاً [2025، TDEE].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TDEE

 

تعليقات