عنوان المقالة:
الحوارات الهادفة: مقابلة مع جيمس بيتر
ملخص:
جيمس بيتر هو أستاذ الارشاد النسي في جامعة شرق تينيسي الحكومية، وهو ديبلوماسيفي علم النفس الآلدري (الجمعية الوطنية لمهنيي شؤون الطلاب، 2002) ، والمحرر السابق لمجلة علم نفس الأفراد. حصل جيم على درجة البكالوريوس في الأدب الانجليزي من جامعة غوزاغا ودرجة الماجستير والدكتوراه من جامعة ايداهو الحكومية. في حامعة ايداهو الحكومية قام بتنسيق المؤتمر الأول لعلم النفس الآلدري، ولاحقاً عمل مع الراحل المرشد الآلدري الأسري والجماعي مانفورد اي سونسيتيغارد. في عام 1980 أصبح عضواً في شبكة افانتا فيرجينيا للنقد الساخر، وهو برنامج تدريبي للمعالجين النفسيين باستخدام النموذج الخاص بها. وعمل مع فيرجينيا لمدة 10 سنوات كمدرب في التجمعيات العملياتية الصيفية وكتابة العديد من المقالات والفصول معها. وفي تشعينات القرن العشرين، درس جيم مع أساطين المعالجين النفسيين الجشتالطيين ايرف وميريام بولستر، ولاحقاً درس مع مؤسس العلاج السردي ميشيل وايت. هذه المقابلة التقطت بينما كان الدكتور بيتر عائداً إلى جامعة غونزاغا لمعاودة الانضمام إلى صفه بعد اربعين سنة. وهو يشارك استبصاراته من حياته وسيرته المهنية وتدريبه [2025، WQPL]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WQPL
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...