عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
التعرف على المصدر الرئيسي لتدهور المساواة التعليمية في السويد ما بين عامي 1998 و2014
ملخص:
تدهورت المساواة التعليمية في السويد من أواخر ثمانينات القرن العشرين فصاعداً. ومع ذلك، ليس واضحاً ماهية المصادر الرئيسية خلف هذا الاتجاه. تهدف الدراسة الحالية بالتالي لفحص تطور المساواة التربوية على عدة مستويات من النظام التربوي السويدي من أجل التعرف على المصادر المحتملة للتغيير. جرى تحليل العلامات المدرسية للطلاب والخلفيات التعليمية للأسرة بالنسبة للفئات التي تترك المرحلة الإلزامية ما بين عامي 1998 و2014 في نماذج هرمية من ثلاثة مستويات. وجد أن تزايد الفصل فيما يتعلق بالتكوين الطلابي والنتاجات الأكاديمية عبر مختلف المدارس هو المصدر الرئيسي لانحدار المساواة التعليمية. تم مناقشة النتائج في ضوء فرص التعلم المتمايز، كنتيجة للإصلاحات المدرسية الحديثة في السويد [2025، YPTJ].
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: YPTJ