التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصراع الثقافي في الروضة

عنوان المقالة:

العمل واللعب مع الآخرين: الصراع الثقافي في برنامج تعليم القراءة والكتابة في الروضة

ملخص:
تناقش المقالة تأثير لغة وثقافة أطفال الأقليات الإثنيةعلى تعلم القراءة والكتابى في برنامج رياض الأطفال بمساعدة حالة دراسية. تم تقديم الخلفيات النظرية للدراسة، وتفاصيل تقرير من قبل مدرسة روضة حول طفلين ثنائيي الإثنية، بيليه وراجي (أسماء مستعارة)، وتفاصيل الدراسة حول التفاعلات الاجتماعية لطفلين من الإقليات الإثنية:

خلال الشهر الأول من العام الدراسي، عبرت الآنسة ستار (جميع الأسماء المستعارة)، وهي مدرسة روضة، عن مخاوفها حول أطفال مجموعتين من الأقليات الإثنية ثنائية اللغة في برنامج الروضة النصف نهاري الخاص بها: "بيلي وراجي لا يبدو أنهما يستمتعان باللعب والعمل في مراكز التعلم أو السياقات اللارسمية الأخرى. تشجع مراكزنا بدء الأطفال القراءة والكتابة والإصغاء والمحادثة من خلال نشاطات ممتعة. بيلي وراجي لا يصنعون صداقات، وكذلك لا يحضرون أي شيء من البيت من أجل "الوقت المشترك". أنا قلقة بشأن نموهم في تعلم القراءة والكتابة بالانجليزية".

إشارة الآنسة ستار شجعتني على استكشاف الكيفية التي يكون بها أداء الأطفال الذين تختلف لغتهم في البيت عن لغتهم في المدرسة في سياقهم المدرسي الأول. بالتالي، فالهددف من دراستي هو وصف التفاعلات الاجتماعية للأطفال خلال العمل اللارسمي وسياقات اللعب وهم يطورون معرفتهم بالقراءة والكتابة باللغة الانجليزية.

مؤخراَ، عرف حقل تعليم الطفولة المبكرة تعلم القراءة والكتابة بأنه ظاهرة اجتماعية (تيليه ومارتيز، 1989). وبهذا المنظور، اخترت اجراء بحث وصفي اثنوغرافي، والذي قد يتيح لي جمع بيانات وصفية في السياق الطبيعي لصف رياض الأطفال مع التركيز على بيلي وراجي.

كلمة أخيرة:

بسبب القوى الديناميكية في عالمنا، أصبحت ثنائية اللغة ظاهرة مهمة (هاكوتا، 1986). ويقدر أنه بحلول عام 2010، سوف يكون أطفال الأقليات أغلبية السكان في المدارس الأمريكية (جارسيا، 1986؛ تروبا وآخرون، 1990؛ واغونر، 1988). وفضلاً عن ذلك، تشير الأبحاث إلى أن صعوبات أطفال الأقليات الإثنية ثنائية اللغة في تنمية معرفتهم بالقراءة والكتابة في الثقافة الأمريكية التي تهيمن على الصفوف تؤدي إلى معدلات تسرب مرتفعة (خافييو، 1986؛ اوغبو، 1987؛ فيرهوفن، 1987).

تشير هذه الدراسة إلى أن المدارس يمكن بالفعل أن تتدخل في تعلم الأطفال القراءة والكتابة إذا لم يعمل التربويون على فهم الخلفيات المتنوعة للأطفال في صفوفهم. إن على المدارس أن تتخذ الخطوات الأولى تجاه ربط ثقافات الأطفال (جاكوب وساندي، 1976) لأنه لا يجب الطلب من الأطفال التضحية بثقافاتهم من أجل النجاح في المدرسة (هوفمان، 1989؛ رودريغو، 1982؛ تان، 1992).

وفضلاً عن ذلك، على برامج تعليم المعلمين أن تعد المدرسين بالوسائل لتعزيز تعلم القراءة والكتابة لطلبة الأقليات الإثنية ثنائية اللغة، وهم الشريحة الأسرع نمواً من السكان الأمريكيين (ثروبا وآخرون، 1990) [2025، KSXK]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: KSXK

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...