التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الدردشة والاستخدام القسري للانترنت

عنوان المقالة:

القلق الاجتماعي يخفف من العلاقة بين الافراط في الدردشة والاستخدام القسري للانترنت

ملخص:

إن الافراط في الدردشة الالكترونية يمكن أن يقود مع الوقت إلى عواقب غير مرغوب فيها مثل الاستخدام القهري للانترنت. ولا يستخدم كل المراهقين الدردشة لنفس الهدف، ومع ذلك، هذه العلاقات قد لا تكون كما هي بالنسبة للمراهقين القلقين اجتماعياً، لأنهم قد يتواصلون مع الآخرين الكترونياً من أجل التعويض عن القصورات الاجتماعية لا-الكترونياً. بحثت الدراسة الحالية فيما إذا كان القلق الاجتماعي يخفف من العلاقات بين الافراط في الدردشة والاستخدام القهري للانترنت عبر الزمن. باستخدام عينة من 523 مراهق مبكر (269 بنات، متوسط العمر=14.00) من الموجة الثالثة من دراسة طولية ممتدة تمت دراسة العلاقات بين الافراط في الدردشة والاستخدام القسري للانترنت من خلال نماذج التنكس الذاتي الواضح، وتم فحص التأثيرات المخففة للقلق الاجتماعي من خلال إجراءات المقارنة بين مجموعات متعددة. بينت النتائج علاقات ثنائية الاتجاه بين الافراط في الدردشة والاستخدام القهري للانترنت من الزمن 2 إلى الزمن 3، لأن الافراط في الدردشة تنبأت بمزيد من أعراض الاستخدام القهري للانترنت، بينما الاستخدام القهري للانترنت تنبأ بزيادة الافراط في الدردشة-فوق وزيادة على تأثيرات الجندر. إن هذه العلاقات كانت حاضرة بالنسبة للمراهقين ذوي القلق الاجتماعي المتدني، ولكنها كانت غائبة بشكل كبير بالنسبة للمراهقين ذوي القلق الاجتماعي المرتفع. وبالتالي، قد يكون للقلق الاجتماعي تأثيرات وقائية بالنسبة للمراهقين المبكرين ممن يقضون الكثير من الوقت في الدردشة اونلاين، لأنه قد يساعد في خفض خطر تطور أعراض الاستخدام القسري للانترنت [2025، ZCTW]