التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

ارشميدس يقول: اعطني مكاناً لأقف عليه، وسأحرك الكرة الأرضية

عنوان المقالة:

كيف اقترح ارشميدس تحريك الأرض

ملخص:

في عام 1958، فحص اي جي دراخمان التقارير القديمة فيما يتعلق بإثبات ارشميدس أن بإمكانه جر سفينة بدون مساعدة. هذه القصة ترتبط بالغالب بتفاخر ارشميدس: "اعطني مكاناً لأقف عليه، وسوف أحرك الأرض". إن التقارير التي تتعلق بإنجاز أرشميدس بسحب السفينة تقدم توصيفات متناقضة للتكولوجيا المستخدمة: البكرات، رافعة رأسية، التلاعة أو الدولاب. اقترح دراخمان أن الجهاز المستخدم كان بالفعل مزيجاً من البكرات والدولاب والتلاعة. ومع ذلك، الأبحاث حول ارشميدس أغفلت التعليق العابر للأفلاطوني الجديد اولومبيودوراس، التي تربط زهو ارشميدس حول تحريك الأرض باختراع جهاز يدعى بارولكوس. وعلى الرغم من أن البارولكوس يعتقد بشكل عام أنه قد جرى اختراعه بعد ثلاثة قرون، إلا أن هذه المقالة تجادل أن عزوه من قبل اولومبيودوراس لأرشميدس يقدم فهماً أكبر لهذه الإشارة وأن هذا الجزء المغفل من الأدلة يقدم مساهمة هامة لفهمنا للتكنولوجيا الهيلنستية [2025، LLAF]    

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: LLAF