التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تقييم كفاية القراءة للمعلم

عنوان المقالة:

EACOL (مقياس تقييم كفاية القراءة من قبل المعلم): أدلة الصدق المتزامن وصدق المميز

ملخص:

الهدف:

هدفت الدراسة لتقديم معلومات حول الصدق المتزامن وصدق المميز لمقياس تقييم كفاية القراءة من قبل المعلم، والذي يتألف من 27 فقرة مزدوجة تتعلق بالقراءة بصوت عال (17 فقرة) والقراءة الصامتة (10 فقرات)

العينات:

تم استخدام ثلاث عينات في دراسة التحقق من الصدق هذه. الأولى تألفت من 335 طالباً بمعدل عمر 9,75 سنة (انحراف معياري=12) من بيلو هوريزينتو (ولاية ميناس جرايس)، البرازيل، حيث تم تقييم الطيف الكامل من قدرة القراءة. العينتان الاثنتان كانتا من مدينة (ساو باولو)، البرازيل جيث تم استقطاب فقط الطلاب ذوي صعوبات القراءة. عينة ساو باولو الأولى سميت SP-screening ساو باولو الفرز وكان عددها 617، بمتوسط عمر 9,8 سنة (انحراف معياري=1,0) والعينة الأخرى سميت SP-trial ساو باولو التجريبية  وعددها 235، ومتوسط العمر 9,15 سنة (انحراف معياري=0,05)

الأساليب:

تم الحصول على النتائج من تحليل صفي كامن حيث تم الحصول على مجموعتين كامنتين كحلوك، وتم ربطهما بمقاييس القراءة المباشرة. كذلك، علامات الطلاب على مقياس ويكسلر للذكاء وعلى استبانتي نقاط القوة والصعوبات فحصتا صدق المميز.

النتائج:

تنبأت مجموعتي الكمون للقارئين التي تشكل الأساس لمقياس تقييم كفاية القراءة من قبل المعلم بكافة مقاييس القراءة المباشرة، في حين أن نفس المجموعات الكامنة لم تظهر أي علاقة ارتباطية مع تقييمات السلوك والذكاء، مما يعطي صدقاً متزامناً وصدقاً مميزاًلمقياس تقييم كفاية القراءة من قبل المعلم على التوالي.

الاستنتاج:

مقياس تقييم كفاية القراءة من قبل المعلم هو أداة فرز ثابتة والتي يمكن استخدامها من قبل سلسلة واسعة من المهنيين من أجل تقييم مهارات القراءة [2025، XWGP]

بيانات المقالة: 

كود البحث الرقمي: XWGP 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...