عنوان المقالة:
الذكاء العاطفي: دراسة ناشئة فيما يتعلق بالمهارات غير المعرفية لطالب مساعد طبيب
ملخص:
الخلفيات:
في مهنة الرعاية الصحية، يعتبر انخراط المريض وتواصله عناصر أساسية للرعاية عالية الجودة وتحسين النتاجات الطبية. ومع ذلك، لا يعرف جميع طلبة مساعد طبيب أن المستويات المرتفعة من الذكاء العاطفي تلعب دوراً رئيساً في ربط المريض والنتاجات السريرية.
الهدف:
الهدف من هذه الدراسة هو دراسة ما إذا كان طلبة مساعد طبيب مجهزين بشكل كاف من مهارات الذكاء العاطفي الضرورية للانخراط في علاقات والتواصل الفعال مع مرض من عدة أجيال.
الأساليب:
تم منح طلبة مساعد طبيب الدخول إلى استطلاع الكتروني للذكاء العاطفي يدعى اختبار ماير-سالوفي كاروسو للذكاء العاطفي، النسخة 2، وهو مقياس من 141 فقرة للقدرة على تصور واستخدام وفهم وادارة العواطف من حيث ارتباطها بالمهارات الاجتماعية مثل الاتصال، والوعي الاجتماعي، والتعاطف، والانضباط الذاتي وادارة العلاقة. تم ربط استبانة اضافية لجمع البيانات الديموغرافية باختبار ماير-سالوفي كاروسو للذكاء العاطفي.
النتائج:
استكمل 235 طالب مساعد طبيب في سنتعم الأولى من أربع فئات لبرامج مساعد طبيب من الشمال الشرقي بشكل تطوعي الاستبيان، مع أن ما مجموعه 401 طالب تم اعطاؤهم الدخول لاستطلاع الذكاء العاطفي الالكتروني. (معدل الاستجابة 58,6%). كشفت النتائج أن 80% من الطلاب الذين تم اسطلاعهم كانت مهاراتم اللامعرفية متوسطة أو تحت المتوسط.
الاستنتاجات:
تشير هذه النتائج إلى الحاجة لتقييم القدرات اللامعرفية لدى الطالب مساعد الطبيب لضمان أن الخريجين مجهزين بالصفات العاطفية الضرورية لصياغة مزودي الرعاية الصحية التعاطفيين والاستحواذيين الذين يعززون النتاجات السريرية الايجابية [2025، FMSM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FMSM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...