التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التعلم من خلال تطبيقات الهاتف النقال

عنوان المقالة:

تطوير تطبيق الهاتف النقال من خلال الابحاث القائمة على التصميم

ملخص:

الهدف:

الهدف من هذه الورقة هو شرح تطوير واختبار تطبيق هاتف نقال ابتكاري باستخدام البحث القائم على التصميم.

التصميم/المنهجية/المدخل:

تشير هذه الورقة إلى عملية تحويل مادة المساق المطبوعة الحالية إلى محتوى رقمي من خلال البحث القائم على التصميمحيث التصميم والبحث والممارسة تم تطبيقها بشكل متزامن من خلال تكرارات متعددة لتطبيق الهاتف النقال. من أجل هذا التحول، تم اختيار جلسة واحدة من كل من بكالوريوس تمريض، بكالوريوس صيدلة، وبكالوريوس علوم طبية مخبرية. في المرحلة الأولى من البحث القائم على التصميم، تمت صياغة سؤال البحث الرئيس. وفي المرحلة الثانية، تم تصميم تطبيق التعلم بالهاتف النقالوتطويره لتناول سؤال البحث. وفي المرحلة الثالثة، تم تقييم هذا التطبيق من قبل خمس مجموعات من الأطراف المعنية: خبراء المحتوىللتحقق من صدق المحتوى، والتقنيات التربوية للتأكد من انسجام السمات الفنية والتعليمية، والمستخدمين الجدد للتأكد من الفعالية الكلية للتطبيق، ومطور لتطوير التطبيق، للتأكد من سهولة الاستخدام، والباحثين للتعرف من تأثير هذا الابتكار. هذه الأطراف المعنية كانت منخرطة بشكل لصيق خلال العملية كلهاوالتي دامت خلال مدة أربعة أشهر. وفي نهاية مرحلة التطوير هذه، تم ترجمتها إلى واستخدامها في مزيد من الإثراء. النتائج: لوحظ أن تطبيق الموبايل الذي تم تطويره كان سهل الوصول، ومشوقاً وبناء من الناحية التعليمية بالنسبة للمستخدمين. ومع ذلك، الاستفادة القصوى، وزمن التطوير، والقضايا الفنية والتنظيمية، وعبء العمل للأكاديميين، وتكاليف الانتاج تم تحديدها باعتبارها تحديات هامة. 

محددات البحث/ودلالاته:

تقوم هذه الدراسة على نتائج عينة صغيرة من المستخدمين المحتملين

الدلالات العملية:

للنتائج دلالات لتصميم تطبيقات موبايل تفاعلية وتكيفية من الناحية الثقافية

الأصالة/القيمة:

ستفيد هذه الدراسة الممارسين لتصميم مساقات تعلم بالهاتف النقال ذات حساسية ثقافية وستفيد الممارسين لاجراء بحث قائم على التصميم [2025، ADLS]


بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: ADLS