التخطي إلى المحتوى الرئيسي

التعلم من خلال تطبيقات الهاتف النقال

عنوان المقالة:
تطوير تطبيق الهاتف النقال من خلال الابحاث القائمة على التصميم
ملخص:
الهدف:
الهدف من هذه الورقة هو شرح تطوير واختبار تطبيق هاتف نقال ابتكاري باستخدام البحث القائم على التصميم.
التصميم/المنهجية/المدخل:
تشير هذه الورقة إلى عملية تحويل مادة المساق المطبوعة الحالية إلى محتوى رقمي من خلال البحث القائم على التصميمحيث التصميم والبحث والممارسة تم تطبيقها بشكل متزامن من خلال تكرارات متعددة لتطبيق الهاتف النقال. من أجل هذا التحول، تم اختيار جلسة واحدة من كل من بكالوريوس تمريض، بكالوريوس صيدلة، وبكالوريوس علوم طبية مخبرية. في المرحلة الأولى من البحث القائم على التصميم، تمت صياغة سؤال البحث الرئيس. وفي المرحلة الثانية، تم تصميم تطبيق التعلم بالهاتف النقالوتطويره لتناول سؤال البحث. وفي المرحلة الثالثة، تم تقييم هذا التطبيق من قبل خمس مجموعات من الأطراف المعنية: خبراء المحتوىللتحقق من صدق المحتوى، والتقنيات التربوية للتأكد من انسجام السمات الفنية والتعليمية، والمستخدمين الجدد للتأكد من الفعالية الكلية للتطبيق، ومطور لتطوير التطبيق، للتأكد من سهولة الاستخدام، والباحثين للتعرف من تأثير هذا الابتكار. هذه الأطراف المعنية كانت منخرطة بشكل لصيق خلال العملية كلهاوالتي دامت خلال مدة أربعة أشهر. وفي نهاية مرحلة التطوير هذه، تم ترجمتها إلى واستخدامها في مزيد من الإثراء.
النتائج: لوحظ أن تطبيق الموبايل الذي تم تطويره كان سهل الوصول، ومشوقاً وبناء من الناحية التعليمية بالنسبة للمستخدمين. ومع ذلك، الاستفادة القصوى، وزمن التطوير، والقضايا الفنية والتنظيمية، وعبء العمل للأكاديميين، وتكاليف الانتاج تم تحديدها باعتبارها تحديات هامة. 
محددات البحث/ودلالاته:
تقوم هذه الدراسة على نتائج عينة صغيرة من المستخدمين المحتملين
الدلالات العملية:
للنتائج دلالات لتصميم تطبيقات موبايل تفاعلية وتكيفية من الناحية الثقافية
الأصالة/القيمة:
ستفيد هذه الدراسة الممارسين لتصميم مساقات تعلم بالهاتف النقال ذات حساسية ثقافية وستفيد الممارسين لاجراء بحث قائم على التصميم
[2025، ADLS]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ADLS

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...