التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الاعتقادات الابستمولوجية للطلاب بشأن العلم

عنوان المقالة:

الاعتقادات الابستمولوجية للطلاب بشأن العلم: تأثير تجربة العلوم المدرسية

ملخص:

لقد وجد أن الاعتقادات الابستمولوجية للطلاب نلعب دوراً هاماً في تحديد اتجاهات التعلم لديهم ناحية العلم. وطور كونلي وبنتريخ وفيكري وهاريسون (2004) مقياساً لدراسة الاعتقادات الابستمولوجية للطلاب حول العلم. ويضم المقياس أربعة أبعاد حول المعرفة العلمية: المصدر، واليقين، والطور والتبرير. إن الهدف من هذه الدراسة هو النظر في ثبات هذا المقياس في سياق سنغافوره واكتشاف الاعتقادات الابستمولوجية للطلبة السنغافوريين بشأن العلم. بينت النتائج أن المقاييس الأربعة كان لها ثبات جيد نسبياً من حيث الاتساق الداخلي. وراوح معامل الفا للمقاييس من 0.65 إلى 0.84. وثبات المقياس الذي حصلنا عليه مع العينة السنغافورية يقارب الثبات الذي حصل عليه كونلي وآخرون (2004). وفيما يعلق بالاعتقادات الابسمولوجية للطلاب كان موسط العلامات على كل المقاييس فوق 4.5 على المقياس السداسي. وهذا يشير إلى أن الطلاب في سنغافوره لديهم اعتقادات معقدة نوعاً ما حول المعرفة العلمية. تناقش هذه المقالة بعض دلالات النتائج لتعليم العلوم. [2025، HHHU]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: HHHU