التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التعليم المقارن

عنوان المقالة:

ردود تفاعلية من التعليم المقارن على ما بعد الحداثة: من الالتزام ابتداءً إلى التحرر الخلاق في عالم معولم

ملخص:

لهدف من هذه المقالة هو تحليل التأثير الذي يمارسه نموذج الإطار الفكري لما بعد الحداثة كردة فعل على الحداثة ونتائج ذلك كله في عالم معولم: تبني الاستهلاكية الانعكاسية في تزايد درجة الحدة وزيادة الوعي والانفتاح على وجهات نظر متعددة، الأمر الذي يقود لتبني مكوناً محدداً من النسبية، أي النقد والسلبية في التربية. وبوجود ذلك كله، فإن طيف "اللايقين" يتنامى، بسبب استمرار التغيرات التي تتطور من حوله. ونتيجة لذلك، يبرز مقترحان نظريان من التربية المقارنة: علوم التعلم وعلوم التحول والتي تساهم في رؤية جديدة للحقل. ففي حين أن الأول يفسر التغييرات النشاز والتي تتطلب كودات تربوية جديدة لفهم التحولات في العالم، فإن الثاني يشير إلى الواقع الأقرب للذات والوصول للمعرفة. وإجمالاً، التربية المقارنة وجدت اتجاهاً جديداً من كلا المقترحين، وربما ستقود إلى علوم متعددة في التربية المقارنة أو مرحلة من التربية المقارنة-الجديدة [2025، NAKK]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: NAKK