عنوان المقالة:
ردود تفاعلية من التعليم المقارن على ما بعد الحداثة: من الالتزام ابتداءً إلى التحرر الخلاق في عالم معولم
ملخص:
لهدف من هذه المقالة هو تحليل التأثير الذي يمارسه نموذج الإطار الفكري لما بعد الحداثة كردة فعل على الحداثة ونتائج ذلك كله في عالم معولم: تبني الاستهلاكية الانعكاسية في تزايد درجة الحدة وزيادة الوعي والانفتاح على وجهات نظر متعددة، الأمر الذي يقود لتبني مكوناً محدداً من النسبية، أي النقد والسلبية في التربية. وبوجود ذلك كله، فإن طيف "اللايقين" يتنامى، بسبب استمرار التغيرات التي تتطور من حوله. ونتيجة لذلك، يبرز مقترحان نظريان من التربية المقارنة: علوم التعلم وعلوم التحول والتي تساهم في رؤية جديدة للحقل. ففي حين أن الأول يفسر التغييرات النشاز والتي تتطلب كودات تربوية جديدة لفهم التحولات في العالم، فإن الثاني يشير إلى الواقع الأقرب للذات والوصول للمعرفة. وإجمالاً، التربية المقارنة وجدت اتجاهاً جديداً من كلا المقترحين، وربما ستقود إلى علوم متعددة في التربية المقارنة أو مرحلة من التربية المقارنة-الجديدة [2025، NAKK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NAKK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...