عنوان المقالة:
تصميم طلبة المرحلة الثانوية العليا المحاكمات العقلية في المقالات
ملخص:
تستكشف هذه المقالة الكيفية التي يتم بها صنع المحاكمات العقلية في مقالات الطلابمن خلال استخدام المصادر الكتابية والبصرية. تتألف مجموعة البيانات من 54 مقالة تحمل علامات نجاح من الطلاب في سنتهم الأخيرة من المرحلة الثانوية العليا في السويد. وتم تحليل البيانات باستخدام مدخل متعدد الأساليب للتمثيل المعرفي حول المحاكمات العقلية في المقالات، التي تنطوي على تحليل للإنشاء النصي وتحليل المحتوى في كل من النصوص التحريرية والمصادر البصرية. تعطي الدراسة استبصاراً في الكيفية التي يصمم بها الطلاب المقالات فيما يتعلق بالمتطلبات الأكاديمية، وكيف تحقق محاكماتهم العقلية الالتزامات الابستمولوجية، وما هي المعطيات التي تنتج عن استخدام المصادر الكتابية والبصرية. تكشف النتائج أن المحاكمات العقلية الأكاديمية تتباين بشكل كبير بين المقالات. وهنالك تمثيل مفرط للمعرفة التحريرية والتقريرية في المقالات، حيث تتجذر المحاكمات العقلية في في مصادر متعددة قائمة على الويب، وتستخدم التمثيلات البصرية لجعل التصورات مفاهيمية والتصنيفات أكثر بروزاً في الكتابة. وتقدم كلاً من المصادر التحريرية والبصرية معطيات في صنع المحاكمات العقلية على أساس أساليب الاتصال. هذه المقالة تخلص إلى أن هنالك متطلبات معرفية كثير وشديدة والتي تعرف بالنسبة لمهمة الاستعداد للتعليم العالي، والتي لا يتم تمثيلها بسهولة في المحاكمات العقلية للطلاب في المقالات [2025، YQFC].
بيانات المقالة: