التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الحرف والصوت لدى أطفال ما قبل المدرسة

عنوان المقالة:

التخصص اللحائي الأيسر في سلاسل الحروف البصرية يتنبأ بالمعرفة الأولية للرابط بين الحرف والصوت لدى أطفال ما قبل المدرسة

ملخص:

تعتمد القراءة، وهي واحدة من التدخلات الثقافية الأكثر أهمية للمجتمع البشري، بشكل حرج على المناطق الخلفية للدماغ في النصف الأيسر لدى القارئين البالغين الماهرين. وفي الأطفال، هذا التخصيص اللحائي في النصف الأيسر لسلاسل الحروف لا يتم في العادة اكتشافه إلا بعد السنة الأولى تقريباً من دخول المدرسة رسمياً واكتساب القراءة. هنا قمنا بتسجيل الاستجابات الدماغية الفيزيولوجية الكهربية (EEG) لدى أطفال غير قارئين في سن الخامسة (العدد=40) وتم تزويدهم بسلاسل الحروف التي تظهر في العنصر الخامس من خطوط سريعة تبدو كأحرف متشابكة (6 عناصر في كل ثانية). وخلال دقيقتين من التسجيل فقط، أثارت الخيوط استجابة محددة قوية في القشرة الصدغية القفوية اليسرى بتكرار محدد من قبل 1.2 هيرتز (مثلاً 6/5 هيرتز). كانت الفروقات بين الأفراد في الازاحة العظمى للاستجابة الفيزيولوجية الكهربية هذه ترتبط بشكل ذي دلالة بمعرفة الحرف، وهو متنبئ سابق للمدرسة بالقدرة القرائية لاحقاً. تشير هذه النتائج للقدرة العالية لهذا المقياس المحايد سلوكياً الذي تم جمعه بسرعة لتقييم القدرة القرائية لدى شريحة نمائية. تم تكرار هذه النتائج في تجربة ثانية (العدد=26 طفل ما قبل المدرسة)، حيث أثارت الرموز والرسومات الخطية للأجسام المألوفة استجابات محددة بشكل جانبي وثنائي على التوالي، مما يبين خصوصية هيمنة لنصف الدماغ الأيسر الأسبق على سلاسل الحروف. في مجموعها، هذه النتائج تشير إلى أن محدودية معرفة الأطفال الصغار بالكتابة، قبل التعليم الرسمي، كاف لتطور دوائر عصبونية جانبية يسرى، وبذلك التأشير على بدء مبكر وتأثير سريع للصوت الذي يتمثل على التطور اللحائي الخلفي [2025، YAWS]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: YAWS