التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الحراك الاجتماعي في بريطانيا

عنوان المقالة:

شئون طبقية: دراسة للحراك الاجتماعي بين الأقلية والأكثرية في بريطانيا 1982-2011

ملخص:

تتساءل هذه المقالة ما إذا كانت التوصيفات القياسية للاستنساخ الطبقي تنطبق بين المهاجرين وأحفادهم كما هي بين جماعة الأغلبية أم لا؛ وما إذا كانت هناك عملية استيعاب عبر الأجيال تجاه النمط (البريطاني) الكلي للاستنساخ الطبقي؛ وما إذا كانت النزعات عبر الزمن في الحراك النسبي والمطلق بين أغلبية السكان يكون انعكاسها بين المهاجرين وأحفادهم؛ وما إذا كانت النزعات في الاستنساخ الطبقي تنعكس في نزعات التقسيم الطبقي الاثني. وباستخدام استطلاعات ممثلة وطنياً والتي تغطي أربع عقود، وجد المؤلفان انزياحاً هاماً بين الأجيال، حيث يمر الجيل الأول بانحدار اجتماعي بارز ولكن الجيل الثاني يكون تقدمه واضحاً. إن معدلات الحراك النسبي بين المهاجرين وأحفادهم تقترب من تلك الخاصة بجماعة الأغلبية وتظهر نزعات مشابهة عبر الزمن. إن التقسيم الطبقي الاثني يبدو كذلك أنه يتراجع ببطء، على الرغم من أن استمرار البطالة بين الجيل الثاني يبرر القصة التشاؤمية حول الاستيعاب الاجتماعي الاقتصادي الاثني [2025، EXLG]

بيانات المقالة: