التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

وسائل التواصل الاجتماعي

عنوان المقالة:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ممارسات المدرسين ما قبل الخدمة للتدريس القائم على القضايا العلمية الاجتماعية

ملخص:

تتناول هذه الورقة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز ممارسة مدرسي العلوم ما قبل الخدمة للتدريس القائم على القضايا العلمية الاجتماعية (SSI) في سياق حصة العلوم. قمنا بتصميم بحثنا على مرحلتين، المرحلة الأولى درست تصورات مدرسي العلوم ما قبل الخدمة حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز التدريس الذي يقدمونه القائم على القضايا العلمية الاجتماعية. كان المشاركون في هذه المرحلة 37 مدرس علوم ما قبل الخدمة من جامعات بانكوك ممن كانوا على وشك استكمال ممارسة التدريس في مساق عملي ميداني خلال العام الدراسي 2014. قمنا بجمع البيانات باستخدام استبانة وقمنا بتحليل النتائج باستخدام الإحصاء الوصفي وتحليل المحتوى. بالنسبة للمرحلة الثانية، قمنا بتدريب طالبين ممن تعلموا استخدام التدريس القائم على القضايا العلمية الاجتماعية. وعمل هذان الشخصان كحالة دراسية في هذه الورقة. وخلال عملية التدريب، قمنا بجمع بينات من منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم قمنا بتحليلها باستخدام تحليل المحتوى. أشارت النتائج أن معظم مدرسي العلوم ما قبل الخدمة أدركوا أن التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي قدم لهم فرصة إثارة التساؤلات وطلب إستيضاحات بهدف تطوير التدريس الذي يقدمونه القائم على القضايا العلمية الاجتماعية. وفضلاً عن ذلك، وجدنا خمس استراتيجيات كانت فعالة من حيث تعزيز تطبيق مدرسي العلوم ما قبل الخدمة للتدريس القائم على القضايا العلمية الاجتماعية. تضمنت تلك الاستراتيجيات استخدام أكثر من وسيلة تواصل اجتماعية كقناة لتقديم التغذية الراجعة، وتقديم أمثلة عملية للآراء الكلية لمدرسي العلوم ما قبل الخدمة حول التدريس القائم على القضايا العلمية الاجتماعية، وتقديم أجواء ودية للتشجيع على التأمل من أجل تحديد وتناول التحديات المرتبطة بالتدريس القائم على القضايا العلمية والاجتماعية، وتحفيز مدرسي ما قبل الخدمة على التناصح collaborate مع مدرس أو مدرب متعاون حول التدريس القائم على القضايا العلمية والاجتماعية والمتابعة المستمرة لتقدمهم في التدريس القائم على القضايا العلمية والاجتماعية. وقد درسنا تلك النتائج من حيث تصميم برنامج تدريبي الكتروني عن بعد [2025، BZWX]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BZWX