عنوان المقالة:
تصميم المنهاج لأقسام هندسة الإنشاءات للكليات في تايوان
ملخص:
لقد أصبح تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM اتجاهاً جديداً في إصلاح مناهج التعليم الدولية. قامت هذه الدراسة بتحليل تدريس سبعة مواضيع ومؤشراء الأداء من خلال جمع البيانات من أدبيات من مجالات متنوعة، ودورات تدريب الكفاءة، والخطط الدراسية لمناهج ادارة الانشاءات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي التايوانية. مزج البحث بين الأساليب الكمية والنوعية. تألفت المداخل الكمية من مراجعة الأدبيات والمقابلة المعمقة مع خبراء، والمدخل الكمي كان طريقة دلفي المصححة والتي استخدمت للتعرف على بنية الخطط الدراسية لمباحث تخصصية، وتقدير مؤشرات أدائهم في مباحث ثانوية. النمذجة البنيوية التأويلية ساعدت في بناء تركيبة نظامية وعلاقات بين أنواع مختلفة من المباحث لتحليل أطر المنهاج والتهيئة النتظامية لنماذج التدريس. يمكن اتخاذ هذه الدراسة كمرجع لتصميم الخطط الدراسية من أجل مساقات نظامية في أقسام هندسة الإنشاءات والإدارة لتعليم مهندسي الانشاءات المستقبليين في مؤسسات التعليم العالي [2025، BDBF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BDBF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...