عنوان المقالة:
"عبر التخصصية" ودمج الفنون: نحو فهم جديد للتعلم القائم على الفنون عبر المنهاج
ملخص:
دمج الفنون هو مدخل غني ومعقد للتعلمي والتعلم والذي لا ينتظم فقط مع المبادرات الجديدة في التعليم والتي تعطي الأولوية للمهارات الاجرائية والمفاهيمية ولكنه يمكن أن يساهم كذلك في تحول التعليم. وبتأطير دمج الفنون كحقل عابر للتخصصات بإطار مفاهيمي مميز، تقدم الابستمولوجيا والممارسات وصفاً كاملاً لدمج الفنون التي قد يجدها الممارسون والمدافعون عنها على حد سواء مفيدة لصياغة هذا الحقل مفاهيمياً، مما يروج لها في التعليم، ويطورها أكثر. وفضلاً عن ذلك، النظر إلى دمج الفنون بعيون نظرية النظم والعلوم الجديدة يكشف إمكانياتها كأسلوب تعليمي للصهر والانسياح والذي يمكن أن يحول التعليم والتعلم عبر المنهاج. تم هنا تقديم أحد أشكال دمج المنهاج وهو "دمج الأبحاث الفنية" (ARI) لشرح خواص الرؤية "عبر التخصصية"، والتفكير النظمي/والعلوم الجديدة لدمج الفنون [2025، JMCL]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JMCL
"عبر التخصصية" ودمج الفنون: نحو فهم جديد للتعلم القائم على الفنون عبر المنهاج
ملخص:
دمج الفنون هو مدخل غني ومعقد للتعلمي والتعلم والذي لا ينتظم فقط مع المبادرات الجديدة في التعليم والتي تعطي الأولوية للمهارات الاجرائية والمفاهيمية ولكنه يمكن أن يساهم كذلك في تحول التعليم. وبتأطير دمج الفنون كحقل عابر للتخصصات بإطار مفاهيمي مميز، تقدم الابستمولوجيا والممارسات وصفاً كاملاً لدمج الفنون التي قد يجدها الممارسون والمدافعون عنها على حد سواء مفيدة لصياغة هذا الحقل مفاهيمياً، مما يروج لها في التعليم، ويطورها أكثر. وفضلاً عن ذلك، النظر إلى دمج الفنون بعيون نظرية النظم والعلوم الجديدة يكشف إمكانياتها كأسلوب تعليمي للصهر والانسياح والذي يمكن أن يحول التعليم والتعلم عبر المنهاج. تم هنا تقديم أحد أشكال دمج المنهاج وهو "دمج الأبحاث الفنية" (ARI) لشرح خواص الرؤية "عبر التخصصية"، والتفكير النظمي/والعلوم الجديدة لدمج الفنون [2025، JMCL]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JMCL