التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

دافعية الانجاز وأهداف الانجاز

عنوان المقالة:

دور دافعية الانجاز وأهداف الانجاز في النتاجات السيكولوجية والمعرفية لدى طلبة الكليات التايوانيين

ملخص:

تستكشف هذه الدراسة الكيفية التي ترتبط بها العوامل الدوافعية بالنمو الاجتماعي والشخصي والمعرفي لدى طلبة الكليات التايوانيين من خلال دمج الخصائص الذاتية السكونية والعالمية نسبياً على حد سواء مثل دافعية الانجاز الموجهة اجتماعياً ودافعية الانجاز ذات التوجه الفردي والتي تعتبر تصورات متوازنة ثقافياً لدافعية الانجاز بالنسبة للصينيين والخصائص الذاتية الأكثر خصوصية بمجال معين مثل أهداف الانجاز والتي يتم تبنيها دولياً على نطاق واسع. تشير النتائج أن أنه يمكن للمؤسسات تشجيع الطلاب على وضع الأهداف الدوافعية الخاصة بهم، بدلاً من تبني الأهداف التي تضعها العائلة أو العشيرة والتركيز على تطوير الكفاية المرجعية الذاتية والتحسن الشخصي  [2025، RRWL]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: RRWL