عنوان المقالة:
التحليلات المتمركزة حول الشخص في الدراسات الكمية حول توسعة المشاركة بالنسبة لطلبة الهندسة وعلم الحاسوب السود
ملخص:
الخلفيات:
كانت هنالك دعوات للتحول في الكيفية التي يدرس بها باحثو التعليم الهندسي تجارب طلبة الهندسة من فئات القليات العرقية. وهذه الحوارات اسشتملت بشكل أساسي لى الباحثين النوعيين، ولكن صدى حجم مساو من الاستقصاء الكمي كان غائباً إلى حد كبير
الهدف:
تفحص هذه الورقة ممارسات تحليل البيانات المستخدمة في أبحاث التعليم الهندسي النوعي المرتبطة بتوسطعة المشاركة، حيث نلقي الضوء على القضايا العملية والممارسات الواعدة التي تركز على "الفروقات العرقية" أثناء التحليل.
النطاق/المنهجية:
أجرينا مراجعة نظامية للأدبيات وللمنهجيات المستخدمة في الدراسات المية المرتبطة بالطلبة السود المشاركين في الهندسة وعلم الحاسوب على مستوى درجة البكالوريوس. وتم استخدام التحليلات المتمركزة حول الشخص والتحليلات المتمركزة حول المتغيرات التي صاغها جاك بلوك كإطار للتبويب لدينا، على خلفية مبادئ كوانت كريت
المبادئ:
تسعة وأربعين دراسة تأهلت للمراجعة. وعلى الرغم من أن كل مقالة اشملت على بعض التحليلات المتمركز حول المتغيرات، وجدنا استراتيجيات استخدمها المؤلفون والتي انسجمت أو لم تنسجم مع التحليلات المتمركز حول الشخص، من ضمنها تشكيل مجموعات بناء على اتجاهات المشاركين، واستخدام العرق كمتغير على التوالي. ونوضح المداخل المتمركزة حول الشخص باعتبارها خطوة ملموسة بالنسبة للمؤلفين للانخراط بشكل ذي مغزى مع كوانت كريت في تحليلهم للبيانات واتخاذ القرار.
الاستنتاجات:
توضح نتائجنا أربعةة مجالات لاعتبارها بالنسبة لتقدم تحليل البيانات الكمية في التعليم الهندسي: التعريف الاجرائي للعرق والعنصرية، أحجام العينات وتبويب الباينات المطالبات حيث يكون العرق متغيراً، وتعزيز الدراسات الوصفية. إننا نجادل أن الانخراط في تفكير أعمق في هذه المجالات في الاستقصاء الكمي يمكن أن يساعد الباحثين على الاتخراط في الخيارات الصعبة الملازمة للتحليلات الكمية [2025، HEEA]