التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

عجز الذاكرة لدى المراهقين

عنوان المقالة:

متنبئات عجز الذاكرة لدى المراهقين والبالغين اليافعين ذوي مرض القلب الخلقي مقارنة بمجموعة ضابطة من الأصحاء

ملخص

المقدمة:-

يظهر المراهقون والبالغون اليافعون ذوي مرض القلب الخلقي [CHD] سلسلة من عجز الذاكرة، والتي بشكل مثير قد تؤثر على نتائجهم السريرية ونوعية الحياة لديهم. ومع ذلك، فإن قلة من الدراسات حددت المتنبئات بتلك التغييرات في الذاكرة. إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على متنبئات عجز الذاكرة لدى المراهقين والبالغين اليافعين ذوي مرض القلب الخلقي بعد النقاهة من الجراحة مقارنة بمجموعة ضابطة من الأصحاء.

المنهجية:-

تم استقطاب 156 مراهق وبالغ يافع (80 مصابون بمرض القلب الخلقي، و76 مجموعة ضابطة؛ أمارهم بين 14-21 سنة)، وتوزيع أداة لتقييم الذاكرة (تقييم الذاكرة والتعلم واسع النطاق، الطبعة الثانية-علامة مؤشر الذاكرة العامة (GMI) واستكملوا استبانات تقيس القلق والاكتئاب، والنعاس، والحالة الصحية، والكفاءة الذاتية. تم استخدام الاحصاء الوصفي اللامعياري لتقييم الفروقات بين المجموعات، والانحدار اللوجستي للتعرف على المتنبئات بعجز الذاكرة.

النتائج:-

تألف أفراد الدراسة المصابون بمرض القلب الخلقي من 85% ذكور، وعمر وسيط 17 سنة، 41% من أصول اسبانية، وفي المتوسط جراحتي قلب سابقتين، ومرت 14 سنة منذ آخر عملية جراحية. وتم التعرف على عجز الذاكرة لدى 50% من الأفراد المصابين بمرض القلب الخلقي مقارنة بـ %4 من المجموعة الضابطة الأصحاء. ومن بين علامات الوسط للمقياس الفرعي من مؤشر الذاكرة العامة ، كان لدى الأفراد المصابين بمرض القلب الخلقي أسوأ أداء للذاكرة بشكل ذي دلالة من المجموعة الضابطة (الذاكرة اللفظية: 88 مقابل 105، الانتباه: 88 مقابل 108، الذاكرة العاملة: 86 مقابل 108) ولم تظهر أي فروقات دالة بين المجموعتين بالنسبة للذاكرة البصرية. تم التعرف على عوامل اجتماعية نفسية وسريرية متعددة والتي كانت مختلفة احصائياً في تحليلات التباين الثنائي بين أفراد الدراسة الذين لديهم والذين ليس لديهم عجز ذاكرة. وحسب تحليل التباين المتعدد، برز جندر الذكور، وعدد مرات الجراحة، والقلق، والكفاءة الذاتية كمتنبئات مستقلة لعجز الذاكرة.

الاستنتاج:

يظهر المراهقون والبالغون اليافعون ذوي مرض القلب الخلقي والذين مر أكثر من 10 سنوات على آخر عملية جراحية لهم، في الذاكرة العاملة، واللفظية والانتباه أكثر من المجموعة الضابطة. ولتعزيز الرعاية الذاتية لدى المريض، على الأخصائيين السريرين البحث عن طرق لخفض القلق، وتحسين الكفاءة الذاتية، وزيادة استخدام مواد التثقيف البصرية للمرضى، خاصة بين الذكور المصابين بمرض قلبي خلقيا [2019، NCVR]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: NCVR