التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

اداء التهجئة

عنوان المقالة:

تأثير نظام الدوافع/المكافأة ومضمار سباق التهجئة على أداء التهجئة في التعليم العام: تقرير حالة

ملخص:

هدف هذه الدراسة هو استخدام وتقييم استخدام مضمار سباق التهجئة مع طالب واحد من التعليم العام لديه أداء متدني في التهجئة. كان المشارك لدينا طالباً عمره 7 سنوات لديه صعوبة في تهجئة الكلمات من منهاج التعليم العام. تم اجراء الدراسة في حصة التعليم العام في مدرسة حضرية كبيرة شرق واشنطن. كان المتغيران التابعان هما عدد الكلمات الصحيحة والخطأ من اختباراته في التهجئة كل يوم. تم تقييم تأثيرات اجراء مضمارات سباق التهجئة واضافته ضمن نظام دوافعي متواصل في الصف باستخدام تصميم ABAB لتكرار الحالة الواحدة. عندما تم استخدام مضمار سباق التهجئة زاد عدد الكلمات التي تم تهجئتها بشكل صحيح بينما اخطاؤه قلت. وهذا تم تكراره في كل مرة كان مؤثراً. كذلك وجدنا زبادة ذات دلالة احصائية بالنسبة للكلمات الصحيحة وتراجع ذي دلالة في الأخطاء. تم تقديمفوائد استخدام اجراء مضمار السباق التي يمكن تعديلها بالنسبة للكلمات الصحيحة في التهجئة كانت فعالة ودافعة بالنسبة للمشارك. تم ابراز محددات تقرير الحالة الراهن [2023، CQEH]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: CQEH