عنوان المقالة:
تأثير عقلية النمو الرقمي على تعزيز دافعية وأداء طلبة الكيمياء: مدخل لا-معرفي
ملخص:
تبحث الدراسة الحالية في تأثيرات عقلية النمو الرقمي على دافعية ونجاح طلبة الكيمياء. ينطوي المدخل على استخدام الأدوات التكنولوجية التي تشجع الطلاب على مواجهة التحديات واستمرار المحاولة حتى عندما تصبح الأشياء صعبة. ويمكن للطلاب تحقيق الأهداف المرحلية من خلال اتباع هذه المنهجية المثمرة. استخدمت هذه الدراسة تصميم المنهجية المختلطة من النوع المرتب-الاستكشافي، بحسب تعريفه في واحدة من فئات مداخل المنهجية المختلطة. إن الجوانب الكمية لمشروع البحث تم اجراؤها باستخدام تصميم المجموعة الضابطة للاختبار واعادة الاختبار المطابقة فقط. وتم اجراء ذلك بسبب أ، الدراسة قد تم تنفيذها على طلبة المرحلة لثانوية في لاهور، باكستان، وتضمن المجتمع الاحصائي طلبة لغاية الصف العاشر. شاركت المجموعة التجريبية فقط في أنشطة عقلية النمو الرقمي. والمجموعة الضابطة تم تعليمها باستخدام الأساليب التقليدية. اشتمل الجانب النوعي من الدراسة على اجراء مناقشات المجموعات البؤرية مع الطلاب في المجموعة التجريبية. بينت النتائج تحسناً ذو دلالة في الدافعية والتحصيل في الكيمياء بين الطلاب في المجموعة التجريبية، كما تبين من خلال متوسط العلامات المرتفع في الاختبارات القبلية والاحتبارات البعدية مقارنة بالمجموعة الضابطة. تكشف نتائج البحث الحالي أن تدخلات عقلية النمو الرقمي، عند دمجها بشكل ملائم في مناهج الكيمياء، تمتلك القدرة ليس فقط على تحسين اشراك الطلاب والأداء اللاحق ولكن كذلك تزويد المدرسين باستبصارات ثمينة في الممارسات التدريسية التي تستحق التطبيق في العصر الرقمي [2025، QTVO]
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: QTVO