عنوان المقالة:
الحساب كتفكير ناقد
ملخص:
يمتلك الدارسون في تعليم الكبار الذين يحضرون للدراسة في المستوى الجامعي درجات مختلفة من الخبرات السابقة، والثقة، والقدرة، والدافعية، والاحتياجات عندما يصل الأمر إلى المهمات الرياضية. إن تطوير المهارات الحسابية هو جانب أساسي من التحضير للجامعة، حيث العديد من المساقات الجامعية تتطلب مستوى محدداً من الأبجديات الرياضية.
النموذج المعياري للدعم الحسابي في برامج التمكين تكرر بشكل أساسي ما تعلمه الطلاب (أو فشلوا في تعلمه) في المرحلة الثانوية. بالنسبة للدارسين في تعليم الكبارذوي الخبرات السلبية السابقة، قد يكون هذا المدخل مخيفاً، بينما قد يتصور الآخرون رياضيات المرحلة الثانوية باعتبارها غير ذات صلة وغير ضرورية لحقل الدراسة الذي اختاروه. ويتطلب الدارسون في تعليم الكبار مدخلاً جديداً بشمل كامل لدعم الحساب.
كان مدخلنا هو قلب النموذج المعياري رأساً على عقب، من خلال اعتبار الحساب كشكل من التفكير الناقد الذي يتطلب أكثر من القدرة على ضرب الأرقام بعضها ببعض. وتستخدم وحدة الحساب الأكاديمي في جامعة تسمانيا نموذج واطسون (2009) ذو المصادر الأربعة للأبجديات الحسابية للتركيز على التطور الناقد للمعلومات سواء في الحياة اليومية وفي الأوضاع الأكاديمية. ويشكل تطوير مهارات التفكير الناقد عالية الرتبة جوهر وحدتنا، حيث التدريس الرياضي الصريح تم تقديمه في خدمة تموضع ونقد البحث الحقيقي. هذا المدخل سمح لنا تطوير المهارات الحسابية الناقدة بطريقة وثيقة الصلة، وذات مغزى وقيمة لكافة الدارسين مهما كان مسعاهم الأكاديمي المستقبلي [2025، CNRY]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CNRY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...