عنوان المقالة:
العمليات المعلوماتية الرئيسة للتفكير بشكل ناقد في البيئات الغنية بالبيانات
ملخص:
الهدف من الدراسة الحالية هو اقتراح مفهوم صاف للتفكير الناقد في البيئات الغنية بالبيانات. إن مبرر تصفية التفكير الناقد يينشأ من الحاجة للتعرف على عمليات معلوماتية محددة والتي توجه عوالق الاعتقادات السابقة وتفعل التفسيرات الأوسع للبيانات. التعريفات الراسخة للتفكير الناقد، التي العديد مننها نشأت في الفلسفة، لا تتضمن مثل تلك العمليات. إن تصفية التفكير الناقد في العصر الرقمي تطورت من خلال اندماج مجالي البحث الأكثر ارتباطا|ًمن أجل هذه الغاية: أولاً، تم استخدام النموذج الثلاثي للتفكير الناقد لإبراز معالجات المعلومات التفاعلية كمبادرة أو ردة فعل في البيئات الغنية بالبيانات. ثانياً، تم استخدام اطار جديد للتقويم لشرح كيف يمكن استخدام التدخلات التعليمية والتقويمات لدمج العمليات التي تم ابرازها في النموذج الثلاثي، وبالتالي تقديم أساس مفاهيمي يمكن الدفاع عنه بالنسبة للاستدلالات حول التفكير عالي الرتبة في البيئات الغنية بالبيانات. ثالثاً، تم تقديم توصيات حول الكيفية التي يمكن بها تصميم التدريس القائم على الأداء ووحدات التقويم للتفكير الناقد [2025، SPRQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SPRQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...