التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

المباني المدرسية للمعماري الالماني جان فيرهوفر

عنوان المقالة:

من الفرد إلى المجتمع: المصفوفة كأداة وسيطة في المباني المدرسية لــ جان فيرهوفن

ملخص:

استخلاصاً من نظريات ظواهر التوأمة لـ آلدو فان آيك، وجد المعماري الألماني جان فيرهوفن (1926-1994) في معالجة الأنماط الهندسية أداة تصميم قوية للتأمل في ثنائية الفرد والمجتمع. وبالرغم من أن المساهمة الرئيسة لعمل فيرهوفر كان في ظهور البنيوية الألمانية، وعلى الرغم من الترحيب به من قبل النقاد وعامة الناس في ذلك الوقت، فإن ذلك العمل لم يتلق الاهتمام الأكاديمي الذي يستحقه، وحجبته شخصيات أخرى من جيله، مثل هيرمان هيرتزبيرغر، وبيت بلوم وجوب فان ستيخت. إن ما تعبر عنه مشروعاته كلها هو لهفة الاهتمام بالمعنى الرمزي والوجودي للهندسة، وهو معنى محمل بشكل جرئ بالدلالات الكلاسيكية من وجهة نظر عملية التصميم مع أنه يتجلى في المظهر الشعبي الجرئ في شكله المبني. ويصدق ذلك بشكل خاص على مدارس رياض الأطفال والأساسية الثمانية التي قام فيرهوفن بتصميمها منذ عام 1973 حتى 1984. تركز هذه الورقة على تحليل أول مشروعين لـ فيرهوفن من هذه المشاريع، المدارس في روزندال وكوجيك. وفي كلا المشروعين حاول أن يقرب العمارة لمستخدميه من خلال الموارد الشكلية والبنائية والادراكية-المستقاة بشكل مباشر من تطبيق الهندسة-بينما يقبل نزعة أوروبية عامة تجاه التلاشي التدريجي للحركة الحديثة لصالح الانتقال إلى آفاق جمالية وايديولوجية أخرى [2025، YQIV]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: YQIV