عنوان المقالة:
العمل على النظام: بناء القدرة من أجل التغييرالمدرسي
ملخص:
لا يزال التعليم العام في أمريكيا يحتفظ بأفضل ما لديه من وعود لتقديم وصول سهل للتعليم بالنسبة لكافة الأطفال. ومع ذلك، أصبح التعليم العام تحت النيران خلال العقدين الماضيين بسبب عدم خدمة احتياجات كافة الأطفال. وبالتالي، هنالك طلب متزايد على المدارس الحكومية من أجل الإصلاح وتحسين الأداء. إن الأمر الحرج في نجاح أي مبادرة اصلاحية هو الإحساس بالهدف المشترك الذي ينشره القادة من خلال إشراك الآخرين في تطوير وتوصيل رؤية مشتركة. وطبقاً لذلك، فإنه أمر حرج أن يقوم ناظرو المدارس وقادة المدرسة الآخرون "ببناء قدرة النظم الفرعية للنزام ككل من أجل الارتباط ببعضهم البعض مع التركيز على الرية المشتركة". وفي حين أن بإمكان القادة التربويين اختيار المداخل المتعددة لتحقيق مهمة الإصلاح المدرسي أو اعادة تصميمه، ولا يهم أي إطار يستخدمونه، فإن الانتباه لبناء القدرة هو أمر هام في نجاح الجهود. إن بناء القدرة هي "العملية التي تنقل الناس من المكان الذي هم فيه إلى المكان الذي هم بحاجة أن يكونوا فيه من أجل التفكير والعمل من حيثيات النظم". بالدريدج هو مدخل مستخدم في بعض المدارس عبر البلد، وهو عملية نظمية من أجل التحسين الذي يشدد على أهمية القيداة، والرسالة/والرؤية، واخاذ القرار المشترك، ومساءلة الأداء. وباستخدام تطبيق بالدريدج كمثال للمبادرة بعملية إصلاح نظمية، تحاول هذه المقالة إشاعة فكرة بناء القدرة كاستراتيجية لقيادة التغيير النظمي، حيث تم إبراز مفتاحين لبناء القدرة من أجل التغيير وهما مساعدة التربويين على رؤية الصلات بين مبادرات التغيير، وتقديم الدعم الذي يرتبط بخصائص التربويين ضمن مجتمع التعلم [2023، HRYW].
بيانات المقالة:كود البحث الرقمي: HRYW