عنوان المقالة:
تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامجي دمج اسبانيين باتجاهين
ملخص:
تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الدمج الاسبانية باتجاهين هي دراسة تقارن نتائج الاختبارات المعيارية لطلبة التربية الخاصة في الدمج الاسباني باتجاهين مع عينة عشوائية من الطلبة المماثلين في مدارس ابتدائية حكومية أحادية اللغة الانجليزية فقط في منطقة شمال فيرجينيا التعليمية.
في السبعينات من القرن العشرين، تم تأسيس برامج الدمج باتجاهين لتقديم تركيزاً تعليمياً بديلاً جذاباً لطلبة المدارس الحكومية الموهوبين أو ذوي القدرات العالية. الطلاب الذين كانوا يعانون في اللغة الانجليزية ومن أسر أقل حظاً من الناحية الاقتصادية تم تشجيعهم على حضور حصص اللغة الانجليزية كلغة ثانية بدلاً من المشاركة في إثراء ثنائي اللغة باتجاهين. ونادراً ما يتم اعتبار الطفل ذو الاحتياجات الخاصة بالنسبة للدمج باتجاهين. في عام 1986، طبقت المنطقة التعليمية أول برنامج للدمج باتجاهين. تم قبول الطلاب الناطقين باللغة الانجليزية ذوي القدرات العالية، وثنائيي اللغة بشكل متوازن. وتم توزيع الطلاب على صفوف قائمة بذاتها. في عام 1995، عندما أصبحت المدرسة مدرسة للمدمج الاسباني باتجاهين على نطاق المدرسة، تم تضمين طلبة التربية الخاصة بشكل كامل في الدمج. ومنذئذ، كانت هناك حاجة لتقييم تحصيلهم في الدمج باتجاهين والذي من كافة الوجوه لابد سيكون تحدياً كبيراً للمتعلمين الذين يعانون. وهذا هو أساس البحث.
مكتب التخطيط والتقييم زود علامات اختبارات الدمج باتجاهين لطلبة التعليم العاديين، والمتأخرين نمائياً، وذوي الاضطراب العاطفي، وذوي صعوبات التعلم، وغيرهم من الطلبة ذوي الاعاقات الصحية. بينت النتائج الكمية أنه بالرغم من البرنامج التعليمي، لم يكن الطلاب متأثرين بشكل كبير ببرنامجهم. ولعبت المكانة الاجتماعية الاقتصادية واللغة دوراً هاماً في نجاحهم. ولم يكن لبرنامج الدمج باتجاهين تأثير ذي دلالة على تحصيلهم الأكاديمي.
إن النجاح الأكاديمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قوي في اللغة المزدوجة كما هو في برامج الابتدائية العادية. وكان الناطقون باللغة الانجليزية أكثر نجاحاً من الناطقين الإسبانيين في كلتا البيئتين. كان الأطفال ذوي الوجبات المجانية/والمخفضة أقل نجاحاً في كل بيئة. والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة التعليمية المد باتجاهين الاسبانية وجد أنهم ذوي مستويات تحصيل أكاديمية تضاهي الطلاب في المدارس الاجليزية فقط. إن المعلومات في هذه الدراسة تشكل إضافة للأبحاث في حقل تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الدمج في اتجاهين [2025، NYTW]
بيانات المقالة: NYTW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...