عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برنامجي دمج اسبانيين باتجاهين
ملخص:
تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الدمج الاسبانية باتجاهين هي دراسة تقارن نتائج الاختبارات المعيارية لطلبة التربية الخاصة في الدمج الاسباني باتجاهين مع عينة عشوائية من الطلبة المماثلين في مدارس ابتدائية حكومية أحادية اللغة الانجليزية فقط في منطقة شمال فيرجينيا التعليمية.
في السبعينات من القرن العشرين، تم تأسيس برامج الدمج باتجاهين لتقديم تركيزاً تعليمياً بديلاً جذاباً لطلبة المدارس الحكومية الموهوبين أو ذوي القدرات العالية. الطلاب الذين كانوا يعانون في اللغة الانجليزية ومن أسر أقل حظاً من الناحية الاقتصادية تم تشجيعهم على حضور حصص اللغة الانجليزية كلغة ثانية بدلاً من المشاركة في إثراء ثنائي اللغة باتجاهين. ونادراً ما يتم اعتبار الطفل ذو الاحتياجات الخاصة بالنسبة للدمج باتجاهين. في عام 1986، طبقت المنطقة التعليمية أول برنامج للدمج باتجاهين. تم قبول الطلاب الناطقين باللغة الانجليزية ذوي القدرات العالية، وثنائيي اللغة بشكل متوازن. وتم توزيع الطلاب على صفوف قائمة بذاتها. في عام 1995، عندما أصبحت المدرسة مدرسة للمدمج الاسباني باتجاهين على نطاق المدرسة، تم تضمين طلبة التربية الخاصة بشكل كامل في الدمج. ومنذئذ، كانت هناك حاجة لتقييم تحصيلهم في الدمج باتجاهين والذي من كافة الوجوه لابد سيكون تحدياً كبيراً للمتعلمين الذين يعانون. وهذا هو أساس البحث.
مكتب التخطيط والتقييم زود علامات اختبارات الدمج باتجاهين لطلبة التعليم العاديين، والمتأخرين نمائياً، وذوي الاضطراب العاطفي، وذوي صعوبات التعلم، وغيرهم من الطلبة ذوي الاعاقات الصحية. بينت النتائج الكمية أنه بالرغم من البرنامج التعليمي، لم يكن الطلاب متأثرين بشكل كبير ببرنامجهم. ولعبت المكانة الاجتماعية الاقتصادية واللغة دوراً هاماً في نجاحهم. ولم يكن لبرنامج الدمج باتجاهين تأثير ذي دلالة على تحصيلهم الأكاديمي.
إن النجاح الأكاديمي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قوي في اللغة المزدوجة كما هو في برامج الابتدائية العادية. وكان الناطقون باللغة الانجليزية أكثر نجاحاً من الناطقين الإسبانيين في كلتا البيئتين. كان الأطفال ذوي الوجبات المجانية/والمخفضة أقل نجاحاً في كل بيئة. والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في البيئة التعليمية المد باتجاهين الاسبانية وجد أنهم ذوي مستويات تحصيل أكاديمية تضاهي الطلاب في المدارس الاجليزية فقط. إن المعلومات في هذه الدراسة تشكل إضافة للأبحاث في حقل تحصيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج الدمج في اتجاهين [2025، NYTW]
بيانات المقالة: NYTW