عنوان المقالة:
التحديات والحلول في تعديل الاختبار: مقارنة التجارب الدولية مع اختبار انتاج لغة الإشارة البريطانية (المهارات السردية)
ملخص:
إن أدوات تقييم لغة الإشارة مهمة بالنسبة للمهنيين الذين يعملون مع أطفال DHH لقياس تطور لغة الإشارة وكفايتها. إن تعديل أي اختبار قد يكون أحد الحلول عند البدء بالتقييم في مجمع لغة الإشارة، إذ يدب أن تلتزم عملية التعديل بمبادئ واجراءات رئيسة. نقدم مبادئ تعديل الاختبار ونبرز التحديات التي واجهتنا في تعديل اختبار انتاج لغة الإشارة البريطانية (هيرمان، غروف، هولمز، موغان، ساذرلاند آند وول، 2004) إلى لغة الإشارة الألمانية ولغة الإشارة الأمريكية. تضمنت التحديات القرارات التي تتعلق بالعينة الطبيعية، واستخدام الاصطلاحات، والاختلافات في بروتوكلات تصحيح العلامات لتلائم كل لغة. وتم وصف الخطوات المتخذى خلال عملية تعديل الاختبار، إلى جانب مقارنة التوازيات والاختلافات. ونخلص إلى أن تعديل الاختبار هو وسيلة فعالة لتطوير أدوات عملية لتقييم لغة الإشارة وتساهم في تحسين الفهم لتطور لغة الإشارة.
معالم المقالة:
المقدمة
مبادئ تعديل الاختبار
وصف الاختبار الأصلي
بنية عملية تعديل الاختبار
تحديات وحلول من عمليتي تعديل
العينات الطبيعية
المصطلحات
تنقيحات في نظام تصحيح العلامات
الدمج بين البنية السردية والمحتوى
التوسع في انزياح الدور/الفعل المبني
إبدال العناصر
نظم التسجيل
الخاتمة
شكر وعرفان
المراجع
بيانات المقالة: