عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة: من البنائية إلى مفهوم براغماتي للتعلم ملخص: تساهم هذه الورقة في الجدل حول نظرية التعلم البنائية. لقد قمنا بمقارنة فكرة البنائية للنشاط والتي تعرف الفاعل "بوعي" و"قصد" بمفهوم الفعل العادي لدى جون ديوي والمعرفة والتعلم من خلال الفعل. فيما يتعلق اللغة والحقيقة قمنا بالدفاع عن مفهوم مناوئ للتمثيل anti-representationlist والذي يرى الكلمات كأدوات للاتصال والتنسيق وليست كتمثيلات تعكس الواقع. لمقارنة مفهومنا البراغماتي الديوي للتعلم مع وجهات النظر المعاصرة التي ترتبط بالبنائية قمنا بدراسة ونقد أفكار "بناء المعرفة" و"ماوراء المعرفة". أخيراً، نظرنا فيما قد تعنيه أفكار ديوي حول التعلم والنمو بالنسبة للتعليم في القرن الحادي والعشرين [2007، ADWG] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: ADWG مواضيع ذات صلة رجوع الى الصفحة الرئيسة