التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

نطاق التفعيل الدلالي

عنوان المقالة:

نطاق التفعيل الدلالي والتفكير الابداعي لدى طلبة الجامعة ممن لديهم اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد

ملخص:

يظهر البالغون ممن لديهم اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد تفكيراً تشعبياً عالياً على المقاييس المعيارية في المختبر. قيمت هذه الدراسة التفكير الابداعي لدى الكبار ممن لديهم اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد باستخدام مهمة واقعية ودرست الميكانزم المعرفي المحتمل للمزايا المرتبطة بعجز الانتباه/فرط النشاط الزائد في التفكير الابداعي. استكمل طلبة الكلية ممن لديهم عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد أو بدون (العدد=30 لكل مجموعة) مهمة ابتكار مصورة على الهاتف الجوال ومهمة ربط الكلمات. تم استخدام التحليل الدلالي الكامن لقياس المسافة الدلالية ضمن أزواج ربط القرائن في مهمة ربط الكلمات. مقارنة بأقرانهم الذين ليس لديهم اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد، أحرز الطلاب الذين لديهم اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد علامات أعلى في الأصالة، والجدة، والمرونة في مهمة الهاتف الجوال، وعملوا روابط ذات ربط دلالي أدنى في مهمة ربط الكلمات. أكدت اختبارات التوسط الاحصائي تفسير ارتفاع مرونة مجموعة عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد أعلى بالمسافة الدلالية ضمن أزواج ربط القرائن. تدعم النتائج امكانية أن اضطراب عجز الانتباه/فرط النشاط الزائد يرتبط ايجابياً بجوانب محددة من التفكير الابداعي والتي يمكن عزوها جزئياً إلى نطاق واسع من التفعيل الدلالي [2016، BBEH]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BBEH