عنوان المقالة:
عبور الفجوة في لغة التصميم عند تصميم وتقييم بيئات التعلم المادية: تجربة الأساليب البصرية في المجموعات البؤرية
ملخص:
عند جمع بيانات لتصميم وتقييم بيئات التعلم المادية، هنالك تحدي كبير في عبور، أو ترجمة لغة المصمم/المعماري والتوصيفات اللفظية للأطراف المستفيدة حول توقعاتهم وتفضيلاتهم وخبراتهم. وفي سلسلة من الدراسات التي استُخدمت لتقديم بيانات لكل من تقييم الفضاءات القائمة وتصميم فضاءات مستقبلية، استخدم المؤلفون ثلاثة أساليب للمجموعات البؤرية والتي تمزج بين عناصر التصميم التشاركي والتلاعب البصري في النشاطات. تصف هذه الورقة تلك الأساليب وكفاءة كل أسلوب في سياق تصميم وتقييم بيئة التعلم المادية [2016، HYDX].
بيانات المقالة: