عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT
عنوان المقالة:
هل تقييم قيم الطلاب ممكن؟ مدخل متكامل لتحديد أوزان الأهداف الشخصية للطلاب باستخدام أساليب متعددة المعايير
ملخص:
لتعظيم فعالية أي قرار، من الضروري دعم اتخاذ القرار بأساليب متكاملة. ويمكن الافتراض أن التقييم الذاتي (الذي يراعي فقط القيم المطلقة) يتصل من بعيد فقط بتقييم العمليات الحقيقية. وبالتالي، اعتماداً فقط على تلك القيم في ادارة العملية قد يكون اتخاذ القرار خطأ لأن هذا قد يقود إلى عدم الانسجام بين معايير العملية. إن القيم المطلقة للمعايير مطلوبة لاتخاذ القرار، في حين أن تقييم المعايير المتكامل ضروري لاتخاذ قرارات متسقة، آخذين بالاعتبار القيم النسبية للمعايير كذلك [2016، ELNR].
بيانات المقالة: