عنوان المقالة:
مجموعات الدعم الإلكتروني للاكتئاب: الفوائد والمعيقات
ملخص:
هدفت هذه الدراسة ذات المناهج المختلطة لاستكشاف العملية الأولية للاشتراك في مجموعة دعم الكتروني (OSG) للاكتئاب. تم تقديم وصول مسهل لـــخمسة عشر مريض في الخدمات الصحية الوطنية البريطانية يعانون من الاكتئاب إلى مجموعة دعم الكتروني للاكتئاب بين-الأقران حالية لمدة 10 أسابيع. تم أخذ مقاييس الاكتئاب القبلية والبعدية، والدعم الاجتماعي، والوصمة الذاتية بالإضافة إلى مقياس أسبوعي لاستخدام مجموعة الدعم الالكتروني. وتم إجراء مقابلة نوعية للمتابعة مع عينة فرعية من 9 مشاركين. تناقص الاكتئاب والوصمة الذاتية خلال فترة الـ 10 أسابيع، ولكن الدعم الاجتماعي المدرك لم يتغير. ولم تكن هناك أدلة على نتائج مناوئة. الفوائد الملاحظة للمشاركة في مجموعة الدعم الإلكتروني تضمنت الارتباط بالآخرين، والتعامل مع الاكتئاب كأمر طبيعي، وانخفاض الوصمة. مع ذلك، الاشتراك في مجموعة دعم الكرتوني كان منخفضاً بشكل عام. تضمنت المعيقات مخاوف التسبب بالأذى للآخرين أو اضرار المرء نفسه، والشعور بالاختلاف عن الآخرين في المجموعة، والمخاوف أن يقع تحت أحكام الآخرين. إن مجموعات الدعم الالكتروني ربما لها القدرة على خفض الأعراض الاكتئابية والوصمة الذاتية المدركة. ومع ذلك، فإن معيقات بارزة قد تعيق الناس من الاشتراك في مجموعات الدعم الإلكتروني. وتلزم مزيد من الأبحاث لتحديد من سيستفيد أكثر من المشاركة في مجموعات الدعم الالكتروني للاكتئاب وكيف نسهل المشاركة بالشكل الأفضل [2017، QUDW].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QUDW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...