التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التصورات الخاطئة بين طلبة المرحلة الثانوية

عنوان المقالة:

الإلمام بعلم البحار والتصورات الخاطئة بين طلبة المرحلة الثانوية العليا

ملخص:

كان الهدف من هذه الدراسة هو فحص المام طلبة المرحلة الثانوية العليا فيما يتعلق بمفاهيم علم البحار من خلال استخدام طريقة الخريطة المفاهيمية (مهمات مفتوحة النهاية) وسؤال مفتوح النهاية، ولتقييم تصوراتهم الخاطئة حول علم البحار. تم إجراء مسح بين طلبة خمس مدارس ثانوية عليا في شمال تايوان. تم توزيع ما مجموعه 361 استبانه وتم استرجاع 346 استبانة صالحة. كانت نتائج هذه الدراسة كالتالي 1) كانت مصطلحات "الإحماء" و"الزلازل"، و"الأرض" الأكثر شيوعاً في الاستخدام من قبل الطلاب للتعبير عن مفاهيم علم البحار. 2) مصطلحات "الطاقة الحيوية"، "تيارات كوروشيو" و"تيارات اوياشو" تسببت بمعظم التشويش بين الطلاب. 3) كانت مصطلحات علم البحار التي وصفها الطلاب أكثر في المجال المعرفي مما هي في مجال الاتجاهات والمجال العاطفي. 4) معدل الاستجابة الصحيحة للطلاب في تقييم المفاهيم الخاطئة في علم البحار كان في المتوسط 53%. 5) حصل مصطلح "تيارات كوروشيو" على العلامة الأدنى (صحيحة بنسبة 16%) في تقييم التصورات الخاطئة في علم البحار لدى الطلاب. 6) عادة أخطأ الطلاب في تفسير مؤشر الكفاية الخاص بعلم البحار الآتي: "الزيادة والنقصان في مستويات البحار خلال العصر الجليدي، والبين-جليدي قد يؤثر على الأحياء في العالم والبيئة الطبيعية". نتائج هذه الدراسة يمكن أن تساعد الباحثين في علم البحار ومدرسي المرحلة الثانوية العليا في تحسين نوعية وفعالية تعليم علوم البحار ووزيادة المعرفة بعلم البحار [2017، AQVM]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: AQVM