التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الخطاب التقني الرياضي

عنوان المقالة:

الخطاب التقني الرياضي: إطار مفاهيمي لتحليل المناقشات الصفية

ملخص:

لقد نشرت الكثير من الأبحاث حول طبيعة الخطاب الرياضي الصفي وحول تأثير الأدوات التكنولوجية مثل المعالجات الافتراضية (VM) على تعلم الطلاب، بينم ركزت الأبحاث بشكل أقل على الكيفية التي تسهل بها الأدوات التكنولوجية ذلك الخطاب الرياضي. تقدم هذه الورقة بناءً واعداً، وهو إطار الخطاب التقني-الرياضي (TMD)، كوسيلة لتحليل وتفسير جوانب التعلم عندما يستخدم الطلاب التمثيلات التكنولوجية لعمل مداخلات في المناقشات الرياضية. يركز الإطار على ثلاثة مكونات رئيسة: الخطاب الصفي، الأدوات التكنولوجية، والمهمات الرياضية. وتدرس هذه الورقة كل مكون من هذه المكونات، ومن ثم تشرح الإطار باستخدام أمثلة من أحاديث الطلاب عند التفاعل مع المعالجات الافتراضية. لإطار الخطاب التقني-الرياضي (TMD) تطبيقات وثيقة الصلة بالمدرسين، وأساتذة المدرسين، والباحثين فيما يتعلق بالكيفية التي تساهم بها الأدوات التكنولوجية في الخطاب في حصص الرياضيات. ويتناول إطار الخطاب التقني-الرياضي (TMD) قضية حرجة في تعليم الرياضيات من حيث أن الباحثين ومدرسي الصفوف بحاجة لفهم الكيفية التي تسهل بها التكنولوجيا التفاعلات الصفية وكيف يمكن رفع الأدوات التكنولوجيا بأفضل ما يمكن لتعزيز تعلم الطلاب للرياضيات [2017، JTAZ]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: JTAZ