التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدراسات الاستطلاعية في الصيدلة

عنوان المقالة:

مقاييس التصنيف في اختبارات الاختيار من متعدد: الدراسات الاستطلاعية في الصيدلة

ملخص:

تستخدم أسئلة الاختيار من متعدد بشكل واسع في التعليم السريري. وعادةً، يضطر الطلاب وضع إشارة على إجابة واحدة صحيحة من مجموعة من خمسة بدائل. هنا، في اختبار اختياري، في نهاية اختبار صيدلة اجباري، قمنا بفحص نسق معين حيث أن أكثر من بديل واحد يمكن أن يكون صحيحاً (العدد=544 طالباً من مجموعات في السنة الثالثة). فضلاً عن ذلك، طلب من الطلاب تصنيف كل فقرة. ولم يكن الطلاب على علم بعدد الإجابات الصحيحة التي تتضمنها الأسئلة. أخيراً، كان يتوجب استكمال استبانه عن صعوبة الاختبارات الجديدة مقارنة بالاختبار من بين خمس اختبارات في الامتحان النهائي الإجباري، كان أداء المجموعات كافة متشابهاً. من النتائج استخلصنا أن مقاييس التصنيف الجديدة كانت أفضل تحدياً ويمكن تعديلها لتقييم معرفة الطلاب وثقتهم وبشكل أكثر عمقاً من أسئلة الاختيار من متعدد السابقة.

وباختصار، فإن الإجابة عن أسئلة الاجابة المتعددة الصحيحة أكثر صعوبة من أسئلة الاختيار من متعدد. وتقدم أسئلة الإجابة المتعددة للفاحص مرونة أكبر لاختبار معرفة الطلاب، وفي بعض المواضيع، يجعل هذا النسق من بناء الأسئلة ذات الارتباط السريري أكثر سهولة. إن مقاييس التصنيف (أنا واثق أنا غير واثق) تقدم الإمكانية للفاحص أن يسأل عن المنهاج، واكتشاف الخطأ في المفهوم، واكتشاف المواضيع التي لم يتم تغطيتها في أثناء العمل. وبالتالي، قد تكون أسئلة مقاييس التصنيف أداة مفيدة في الاختبار التكويني لتحسين تدريس المناهج [2018، RDCJ].

بينات المقالة:

كود البحث الرقمي: RDCJ

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...