عنوان المقالة:
بناء المهارات اللغوية والشبكات الاجتماعية في نادي محادثة متقدم: ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى
ملخص:
إن فرص دارسي اللغة ذوي الوصول الذاتي المتقدمين والمتوسطين لزيادة الكفاءة في اللغة الانجليزية أقل عدداً في بعض المناطق الإيطالية من غيرها. في ليسى، بوليا، وهي مقاطعة في الجنوب الأقصى للبلد، يقدم نادي المحادثة غير الرسمية "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" أحد الحلول. تأسس نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" قبل عقد تقريباً، وهو مساحة تعلم اجتماعية حية والتي تواصل جذب الايطاليين، وغير الايطاليين من غير الناطقين باللغة الإنجليزية، والناطقين ممكن لغتهم الانجليزية الأولى إلى تجمعاتها الأسبوعية. وتتضمن العضوية مزيجاً عابراً للأجيال من المخضرمين طويلي الأمد إلى المشاركين الجدد. تقدم هذه المقالة نتائج أولية من دراسة لاجتماعات نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" التي أجريت عبر أربعة مواسم ميدانية. وهي تناقش جذور نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى"، وتصف الممارسات والاجتماعات النموذجية، وتستخلص من نتائج المقابلات والاستبانة ما يؤشر إلى أسباب نجاحها. تقترح المقالة أن نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" يحقق وظيفتين بشكل جيد تماماً، وأنهما كلتاهما تساهمان في ديمومته. أو أن نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" هو آلية للمتعلمين ذوي الوصول الذاتي رفيعي المستوى من أجل تحسين لغتهم الانجليزية من خلال مناقشات لموضوعات واسعة المدى يختارونها ذاتياً والتي تستديم فضولهم. ثانياً، نادي "ممارسة اللغة الانجليزية في ليسى" يعزز من شروط حدوث المبنى المجتمعي المتعدد ثقافياً بينما يوسع من الشبكات الاجتماعية للمشاركين عبر الحدود اللغوية والثقافية [SJAJ، 2021].
بيانات المقالة: