التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

المعالجين النفسيين

عنوان المقالة:

خصائص المعالجين الرئيسيين وتأثير كارل روجرز: مناقشة

ملخص:

في هذه المقالة سأناقش بعض القضايا الأبرز التي تواجه المرشدين النفسيين في سعيهم لفهم الخصائص الغامضة والمتناقضة ظاهرياً لعملهم. وفي القيام بذلك، سأقارن وأميز بين نموذج المعالج الرئيسي الذي تم بناؤه من التقارير الذاتية للمعالجين الرئيسيين المرشحين من قبل الأقران المنسجم مع مختلف التوجهات النظرية ومع نظرية كارل روجرز المتمركز حول الشخص. وفي حين أن شمولية عمل روجرز ينعكس في نموذج المعالج الرئيسي، فإن العديد من التقارير الذاتية للمعالجين الرئيسيين تشير إلى أنهم لا يعتنقون بشكل تام الأفكار الأصيلة لروجرز. إن التشابهات والاختلافات لديهم وتجربة كونهم مرشدين نفسيين تمت مناقشتها ضمن إطار خصائص التناقض الظاهري الثمانية للمعالجين النفسيين التي صورها رومينستاد، وسكوفهولت، وزملاؤه. وسيتم مناقشة الدعم لنموذج المعالج النفسي ونظرية التمركز حول الشخص، الذي يتأتى من الأبحاث القائمة على الأدلة المشار إليها في المراجعات التحليلية الماورائية الحديثة [2021، ZYHJ]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: ZYHJ