عنوان المقالة:
الديناميكيات الجماعية والممانعة في عملية التنشئة الاجتماعية باللغة الثانية: حالة دراسية مطولة لطلبة جامعيين يابانيين يزورون نادي اللغة الانجليزية
ملخص:
توثيق هذه الورقة عملية التنشئة الاجتماعية لطلبة جامعيين يابانيين في مستوى مبتدئ في نادي اللغة الانجليزية في الحرم الجامعي طوال عام. وعلى الرغم من شعورهم بالضغط الشديد بشكل أساسي، نجح عشرة من 37 طالباً في مواصلة زياراتهم نصف الأسبوعية لنادي اللغة الانجليزية خلال العام الدراسي كاملاً من خلال ذهابهم إلى هناك كمجموعة صغيرة من ثلاثة إلى أربعة طلاب. وعلى الرغم من أنه تم تشجيع الزيارات في الأصل كجزء من واجباتهم البيتئة الاختيارية، اثنان منهم قاموا بزيارات متكررة للنادي زيادة على متطلب الواجب البيتي. إن التقارير التأملية التي كتبها هؤلاء الطلاب بعد كل زيارة قدمت رؤية داخلية لعمليات تنئتهم الاجتماعية في نادي اللغة الإنجليزية. أجرى المؤلف تحليلاً استقرائياً حسب المحاور لتلك البيانات. ومن بين النتائج المتعددة، النتيجة الأبرز كانت أن جوانب الديناميكيات الجماعية عملت على زيادة ممانعتهم. إن هذه النتائج قد تقدم استبصارات لمدرسي اللغة أولئك وكادر مراكز تعلم اللغة ذات الوصول الذاتي ممن هم في موقع تسهيل التعلم للطلاب في مثل بيئة استخدام اللغة الثانية وكذلك المتعلمين أنفسهم ممن يعانون في بيئة التعلم تلك [2021، TPVX].
بيانات المقالة: