عنوان المقالة:
T.R.I.e.L شراكة وطنية لمراقبة وتعزيز التعلم الإلكتروني
ملخص:
المجلس المشترك بين المؤسسات حول العرض والطلب على التعلم اللإلكتروني TRIeL هو مبادرة وطنية تهدف إلى تأسيس مرصد حول تبني منهجيات العلم الإلكرتوني. إن شبكة TRIeL هي النقطة الاستراتيجية لتطوير استراتيجية قادرة على دعم نشر الممارسات المثلى التربوية ICT . تشير هذه المقالة إلى الأنشطة التي تقوم بها الشبكة، والتي كانت تعمل طوال بضعة سنوات على تشجيع ونشر منهجيات التعلم الإلكتروني. إن TRIeL لا تهدف فقط لتقديم الممارسات الوطنية الأكثر تطوراً في التعلم الإلكتروني، ولكنها تهدف كذلك لتزويد صانعي السياسات بالمعلومات ذات الصلة من أجل إرشاد نظام نوعي للعرض الطلب فيما يتعلق بالتعلم الإلكتروني في مجمل نظام التعليم والتدريب من خلال التشديد على التأملات ونتائج استطلاع دلفي.
التأملات في تطبيقات التعلم الإلكتروني ودوره الاستراتيجي في التعليم ترتبط بمساهمة السياسات الأوروبية فيما يتعلق بأهداف التطوير، التي تقوم على تعزيز وتكامل التعليم والتدريس والتركيز بشكل خاص على مبررات العمل في السياسة الوطنية [2021، RHTH].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RHTH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...