عنوان المقالة:
تبني مقرر مفتوح في مساق فيزياء عريض: تحليل الكلفة والنتاجات والاستخدام والتصورات
ملخص:
إن تخصيص مقررات مفتوحة في مساقات الكليات والجامعات يمكن أن يساعد الطلاب توفير المال في المقررات التجارية المكلفة بشكل متزايد، وتبين الأبحاث الحديثة أن هذا التوفير غالباً يمكن تحقيقه بدون تضحية إلا قليلاً في جودة المقرر أو نتاجات تعلم الطلاب. ونضيف إلى هذا الكم من الأبحاث دراستنا لاستخدام مقرر مفتوح في مساق مقدمة إلى الفيزياء في جامعة بحثية كبيرة في كندا والتي يسجل فيها ما يقرب من 800-900 طالب كل سنة. وفي هذا المساق، راجع المدرسون مقرراً مفتوحاً وجمعوا بينه وبين مصادر تعلم أخرى في موقع الكتروني واحد، حيث تم استخدام أكثر من مصدر واحد من مواد التعلم في السابق. استخدمنا إطار كوب COUPلتنظيم تحليلنا، بالتركيز على التكلفة، والنتاجات، والاستخدام، والتصورات فيما يتعلق بالمقرر المفتوح المخصص في المساق. ومن خلال استخدام استطلاع للطلاب وبيانات حول نتاجات تعلم الطلاب في شكل الامتحان النهائي ودرجات المساق، والانزياحات في استطلاع كولورادو للاتجاهات نحو تعلم العلوم القبلي والبعدي، بينا أن توفير الطلاب من خلال الانتقال إلى المقرر المفتوح كان يرافقه تغيراً طفيفاً في نتاجات التعلم. كما بينا أ، الغالبية العظمى من المستجيبين على الاستطلاع تصورا المقرر المفتوح باعتباره ذو جودة مشابهة أو أفضل من المقررات التجارية المستخدمة في مساقات أخرى. وفضلاً عن ذلك، الكثير منهم قدروا حقيقة أن المقرر أن مخصصاً لهذا المساق بالذات-والذي أصبح ممكناً من خلال استخدام مقرراً ذو رخصة مفتوحة [2022، CGSX].
بيانات المقالة: