عنوان المقالة:
اطار نظري للتصميم الفعال لمساق الكتروني
ملخص:
إن الهدف الأسمى الرئيسي لأي مدرس ملتزم هو ضمان أن يكون لدى المتعلم خبرة تعلم ذات مغزى ومثيرة للذكريات مع تحقيق نتائجات التعلم المرغوبة. وفي هذه الورقة، جادلنا أنه من أجل تحقيق مثل هذا الهدف، يلزم وضع استراتيجية قادرة على تزويد الطلاب بيئة تعلم متكاملة تماماً ومحتوية للجميع. إن المنطق، بكلام بسيط، هو أن التعلم بالضرورة لن ينبثق من مصدر واحد معين، وأنه عندما يحدث التعلم، فسيحدث من خلال عدة وسائل بالنسبة لأناس مختلفين. إن أحد نقاط القوة العظيمة لفضاء التعلم الإلكتروني هو أنه من خلال حشد طاقة تقنيات الاتصال والمعلومات المتعددة، يكون هنالك نطاق أكبر لتعهد احتياجات التعلم الفردية. وبأخذ ذلك ف يالبال، تقدم الورقة اطاراً يتألف من عدد من "البيئات الفرعية" المتداخلة التي مجتمعة تقدم الدعم الذي يعتبر أساسياً لبناء بيئة تعلم كلي حقيقية. ولتوضيح كيف تم تبطيق اطار التعلم الالكتروني الفعال هذا عملياً يشير المؤلفون إلى حالة جامعة القرن الحادي والعشرين، وهي مؤسسة تقدم برامج الكترونية بالكامل لطلبة ما بعد الدراسات العليا في أكثر من 50 بلداً حول العالم [2022، JRIX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JRIX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...