عنوان المقالة:
التعلم المدمج في العمل كجزء من برنامج للتعلم عن بعد المفتوح في صحة الحيوان: حالة دراسية
ملخص:
تقدم جامعة جنوب افريقيا الدبلوم الوطني في صحة الحيوان لمدة ثلاث سنوات من خلال وسيلة التعلم عن بعد المفتوح. يهدف هذا الاختصاص لتدريب فنيي صحة الحيوان في مجال الطب البيطري، وبشكل رئيسي للدوائر الحكومية في الأقاليم وكذلك القطاع الخاص. الخريجون معتمدون لدى مجلس الطب البيطري لجنوب افريقيا كمهنة مساندة للطب البيطري. وشهادة الدبلوم هي مؤهل مهني وإلى جانب المكون النظري يضم المنهاج خمس مساقات اتصال عملي وكذلك عنصر مكثف للتعلم المدمج في العمل. وبسبب طبيعة أسلوب التدريس عن بعد، يكون التواصل وجهاً لوجه بين الكادر الأكاديمي والطلاب محدوداً وبالتالي فإن انخراط الصناعة في شكل المربين والمشرفين للطلاب يلعب دوراً حاسماً في تقديم الاختصاص. وبشكل خاص، بعض الطلاب غير العاملين في صحة الحيوان والذين يعيشون في مناطق بعيدة أو ريفية من البلد، يجدون الأمر تحدياً لاستكمال مكون التعلم المدمج في العمل من الدبلوم. وفي عام 2008، تم اجراء مشروع رقابي من قبل البرنامج بدعم قوي من دائرة الخدمات التعليمية، وصفوف المناقشة، والتعلم المدمج في العمل، في جامعة جنوب افريقيا، لتأكيد تقدم المتعلمين في التعلم المدمج في العمل وللتعرف على العيوب الممكنة التي قد تعيق الطلاب في استكمال الدبلوما في وقت معقول. ومن أجل هذا المشروع الاستطلاعي، تم التعرف على المراقبين ذوي الخبرة في مجال صحة الحيوان واستخدامهم وتم تطوير استبانة استكملها كل طالب شخصياً مع المراقب. وتم تحليل النتائج بشكل ناقد وسيتم مناقشتها في العرض التقديمي [2022، LXEV].
بيانات المقالة: