عنوان المقالة:
التعلم التجريبي في تعليم الهندسة الطبية الحيوية باستخدام أجهزة يمكن ارتداؤها: حالة دراسية في مساق النظم والإشارات الطبية الحيوية
ملخص:
الهندسة الطبية الحيوية هي واحدة من حقول الهندسة الأسرع نمواً عبر العالم. ويعمل مهنيو الهندسة الطبية الحيوية في التقنيات الصحية وصناعات الرعاية الصحية بشكل مكثف. وبالتالي، فتعليمهم يجب أن يهيؤهم لمواجهة تحدي التطور المتسارع في البيئة التكنولوجية. إن تحليل النظم والإشارات الطبية الحيوية ضروري في تدريس الهندسة الطبية الحيوية لمرحلة البكالوريوس. ولسوء الحظ، في الغالب يقلل الطلبة من أهمية مساقاتهم بسبب أنهم لا يدركون التطبيقات العملية لتلك المساقات في ممارساتهم المهنية المستقبلية. وفي هذه الدراسة، اقترحنا استخدام فضاءات التعلم المتمازج لتطوير خبرات تعلم جديدة في سياق مساق تحليل النظم والإشارات الطبية الحيوية لتعزيز دافعية الطلاب وميولهم وارتباطية المواد المتعلمة. وقمنا بإنشاءخبرة تعلم قائمة على أجهزة يمكن ارتداؤها وبيئات تطوير تعاونية سحابية بحيث حول الطلاب سيناريوهات الحياة اليومية إلى فضاءات تعلم تجريبية. وبشكل عام، نتائجنا تشير إلى تأثير ايجابي على تصورات الطلاب لخبرتهم في التعلم فيما يتعلق بالارتباطية، والدافعية، والميول. وتحديداً، تبين الأدلة انخفاضاً في تقلب تلك التصورات. الاستثمار ومع ذلك، لا بد أن تؤكد الأبحاث الأخرى هذا التأثير المحتمل. وهذا التأكيد مطلوب بافتراضالاستثمار في المال والوقت الذي قد يتطلبه هذا المدخل التعليمي إن كان سيتم تطبيقه على نطاق واسع [2022، VZNG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VZNG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...