عنوان المقالة:
تقنيات واستراتيجيات التدخل التعليمي الذي يستهدف الأطفال والشباب ذوي مشكلات السمع والصمم
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على الأساليب والاستراتيجيات التي تسمح لنا تعليم الطلاب الصم بشكل فعال. ومن أجل تلك الغاية، سعينا لمعرفة المواد والموارد من خلال الاستماع للمدرسين وآرائهم واقتراحاتهم من خلال مقابلات شبه منظمة وكلذلك الملاحظات الصفية في دورات تدريسية مختلفة وتحليل الوثائق الرسمية التي تعتبر وثيقة الصلة بالدراسة وتحديداً التخطيط. وكمكمل للبحث، تم التعرف على الاحتياجات التدريبية للمدرسين الذين تمت مقابلتهم في مجال التربية الخاصة الذي يدرسون فيه مع الطلاب الصم.هذه الدراسة ذات طبيعة نوعية حيث اختيرت لدراسة الحالة الخاصة لمجموعة مرجعية في شمال البرتغال. ومن المعلومات التي تم جمعها يمكننا استنتاج أن المنهجية تتمركز على التدريس ثنائي اللغة باستخدام كافة أشكال الاتصال بشكل متساو من ضمنها قراءة الشفتين، التعبير الجسدي، وحرف الهجاء الايمائية. بدورها الاستراتيجيات المستخدمة ركزت على المواردالبصرية وثنائية اللغة التي بناها المدرسون خاصة الوسائط المتعددة والتفاعلية [2023، DRXG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DRXG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...