عنوان المقالة:
العمل على مفترق الطريق بين البحث والممارسة: مشروع عشق القراءة
ملخص:
هنالك اهتمام متنام في استخدام الشراكات بين البحث والممارسة في التعليم في محاولة لتضييق الفجوة المعترف بها على نطاق واسع بين الأبحاث التربوية والممارسة. ومع ذلك، هنالك ميل لشراكات البحث بحيث يتم ترجيحها ناحية الحسابات الشخصية وغالبية الأدبيات تأتي من الولايات المتحدة. تصف هذه المقالة عملية التعاون بين الباحث والمدرس من أجل التصميم المشترك لبرنامج تعليمي، وتقييم المدرسين لهذه العملية، الموضوعة في سياق شراكة أطول أمداً بين البحث والممارسة في المملكة المتحدة. تناقش هذه الورقة الفوائد والتحديات والاعتبارات المنهجية المرتبطة بشراكات البحث والممارسة. وتم إبراز الدلالات للشراكات المستقبلية بين البحث والممارسة باعتبارها دروساً مستفادة بالنسبة لأولئك المهتمين بالعمل بشكل تعاوني ومنتج على مفترق الطريق بين البحث والممارسة [2023، HZRD].
بيانات المقالة: