عنوان المقالة:
كيف تتولد الأفكار الجديدة لدى المصممين؟ الطرق العملية في التصميم عبر تخصصين
ملخص:
تدعم الأبحاث الدور المحوري الذي يمكن للاستراتيجيات المعرفية أن تلعبه في التوليد الناجح للمفاهيم من قبل المصممين كأفراد. لقد ثبت أن الطرق العملية في التصميم تسهل خلق مفاهيم تصميم جديدة في المرحلة المفاهيمية المبكرة من عملية التصميم، وكذلك عبر مرحلة تطوير الأفكار. ومع ذلك، نحن لا نعرف إلا القليل نسبياً بشأن استخدامها في تخصصات مختلفة. فحصت هذه الدراسة الأدلة على استخدام الطرق العملية في التصميم في دراسة اجرائية مع 12 مهندس ميكانيكي و12 مصمم صناعي ممن عملوا بشكل فردي على تطوير مفاهيم متعددة. كانت مشكلة التصميم مفتوح النهاية من أجل منتج جديد، وجرى تسجيل والرسومات الأولية للمصممين وتعليقاتهم وهم يعملون على المشكلة لمدة 25 دقيقة وفي اثناء مقابلة استرجاعية. بينت النتائج استخداماً متكرراً للطرق العملية في التصميم في كلا التخصصين، وبينت علاقة ذات دلالة بالإبداع المدرَّج للمفاهيم. ومع أن المصممين الصناعيين استخدموا الطرق العملية أكثر في مفاهيمهم، إلا أنه كان هناك درجة مرتفعة من التشابه في الاستخدام العملي. وبعض الفروقات بين تخصصي التصميم كانت قد لوحظت في اختيارات الطرق العملية في التصميم، حيث أظهر المصممون الصناعيون تشديداً أكبر على تجربة المستخدم، والسياقات البيئية، والسمات المضافة. تبين هذه النتائج انتشار الطرق العملية التصميمية في توليد الفرد للمفاهيم وفعاليتها في توليد مفاهيم ابداعية عبر اثنين من مجالات التصميم [2023، MSMN].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MSMN
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...