عنوان المقالة:
"الأسر الباسيفيكية لا تصل إلى الخدمات المتخصصة إلى حد كبير لأن تلك الخدمات تتطلب نظرة بعين واحدة حقاً للطفل": كيف يقوم العاملون الاجتماعيون بإشراك أطفال الباسيفيك ذوي الإعاقات وأسرهم
الملخص:
المقدمة:
إن الوصول إلى خدمات الإعاقة في اوتيروا، نيوزيلندا ليس عملية سهلة. إن الأسر الباسيفيكية التي تعاني من الإعاقة لا تستخدم خدمات الإعاقة إلا قليلاً. يستكشف هذا البحث كيف يعمل العاملون الاجتماعيون بنجاح مع الأسر الباسيفيكية التي لديها أطفال معاقين في اوتيروان نيوزيلندا، وهي مقاطعة تسود فيها الممارسات الغربية تقليدياً. وتحديداً، تستكشف الكيفية التي يتم بها تكييف الممارسات وما هي الأطر التي تعتبر ناجحة في هذا المجال.
المنهجية:
يستخدم هذا البحث النوعي مقابلات شبه منظمة مع أربعة عاملين اجتماعيين يعملون مع الأسر الباسيفية التي لديها أطفال معاقين. وتم تحليل المقابلات حسب محاور الموضوعات.
النتائج:
باستخدام إطار مكافحة الظلم من أجل التحليل، وجدت هذه الدراسة أن من المهم بالنسبة للعاملين الاجتماعيين فهم الاحتلافات عند العمل مع الأسر الباسيفيكية التي لديها أطفال معاقين، ويشمل ذلك: معرفة القيم الباسيفيكية، أطر ممارسات العمل الاجتماعي الباسيفيكي، العلاقات، والتواضع الاجتماعي واللقاء بالأسر حيث يتواجدون. إن هذا الفهم ضروري لنجاح العمل الاجتماعي مع الأسر الباسيفيكية التي لديها أطفال معاقين.
الدلالات:
ممارسة مكافحة الظلم التي تتناول الظلم الشخصي، والثقافي، والبنيوي هو حاسم لنجاح العمل الاجتماعي مع الأسر الباسيفيكية التي لديها أطفال معاقين. إن استخدام مدخل ممارسة مكافحة الظلم، والذي يضم الدمج القصدي لعملية انهاء الاستعمار، والتوطين وممارسة مكافحة العنصرية، يقدم اطاراً مفاهيمياً للعمل بنجاح مع الأسر الباسيفيكية التي لديها أطفال معاقين [2023، RJLP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RJLP
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...