التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التثقيف الصحي والمساواة

عنوان المقالة:

نحو اطار متكامل في التثقيف الصحي وحقوق الانسان: أساليب تعليمية تحولية في الطب الاجتماعي، والصحة الجمعية، والكفاية البنيوية

ملخص:

المساواة الصحية العالمية هي مركب ضعيف تاريخياً والذي يتشابك مع الظلم الاقتصادي، والتغير المناخي، والهجرات الجماعية، والعنف العنصري، والجائحات العالمية. إن الطب الاجتماعي، والصحة الجمعية، والكفاية البنيوية هي حقول تخصصية متداخلة حيث تاريخها وتطبيقها المشرذم في حركات المساواة الصحية متمركز محلياً وعالمياً على حد سواء. في هذه الورقة، سنقوم بمراجعة هذه الخلفيات التاريخية للحقول الثلاث، والأسس النظرية والمساهمات المعاصرة للمساواة الصحية العالمية. ونعتقد أن الحوارالمقصود بين هذه الحقول يمكن أن يعزز من الخطاب الانشطاري المتجذر في الفهم المشترك لأطرها النظرية وسابقاتها التاريخية. كذلك نقترج أدوات تعليمية متجذرة ضمن أساليبنا التعليمية النقدية والتحولية التي تقدم أملاً في جلب هذه التقاليد لثلاث ضمن حوار أكبر بهدف تحقيق حق الانسان في الصحة

[2023، GUUJ]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GUUJ